اخبار السودان لحظة بلحظة

سبعة جنيهات ونصف للخبز زنة (٥٠) جرام بالفاشر

0

الفاشر2-6-2021(سونا)- خلص الاجتماع الموسع الذي انعقد اليوم بمحلية الفاشر برئاسة ممثل المدير التنفيذي للمحلية أحمد محمد حسن وبحضور سكرتير والى شمال دارفور للسلع الاستراتيجية محمد هارون، خلص إلى إعلان تعرفة جديدة للخبز المدعوم ليصبح سعر قطعة الخبز زنة (٥٠) جرام بمبلغ سبعة جنيهات ونصف، وقرر الاجتماع أن تبدأ التعرفة الجديدة في السريان اعتبارا من يوم الجمعة الرابع من يونيو الجارى. 

وكان الاجتماع  الموسع الذي ضم اللجنة التسييرية لاصحاب المخابز وممثلي الحرية والتغيير بالولاية وإدارة التجارة بوزارة المالية ومباحث التموين والمستشارالقانونى لمحلية الفاشر وإدارة المواصفات والمقاييس إضافة الى وكيل شركة سين للغلال بالولاية.

وناقش الاجتماع وجهة نظر اللجنة التسييرية لأصحاب المخابز التى أشارت إلى الزيادة المعلنة من قبل الدولة على سعر الدقيق المدعوم، علاوة على ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج الأخرى الأمر الذي أدى إلى رفع تكلفة الإنتاج، مما يتطلب ذلك ضرورة الاتفاق على تعرفة جديدة للخبز تتناسب مع ارتفاع الأسعار.

وقد اطلع الاجتماع  على المكاتبات الصادرة من  وزارة المالية حول الاسعار الجديدة للدقيق وخلص الى ضرورة الالتزام بالتعرفة وزنة المنتج بجانب الاجراءات المتعلقة بالاشتراطات الصحية والمواصفات الخاصة بعمل المخابز بصورة عامة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد