اخبار السودان لحظة بلحظة

وكيل أول الحكم الاتحادي يؤكد استمرار الترتيبات للورش الولائية

الخرطوم 1-6-2021(سونا) ـ أكد دكتور محمد صالح يسن، وكيل أول وزارة الحكم الاتحادي أن الترتيبات تسير بصورة طبية للإعداد لمرحلة الورش القاعدية لمؤتمر نظام الحكم في السودان، التي ستعقد في الولايات خلال الأيام المقبلة تنفيذا لما جاء في اتفاق سلام السودان بجوبا.

ودعا الوكيل خلال لقائه بمكتبه ظهر اليوم بالأمين العام لحكومة جنوب دارفور إلى الإستفادة من الملاحظات والتوصيات التي خرجت بها الورشة الفنية للمؤتمر، لرفع معدلات نجاح المرحلة المقبلة المتمثلة في  الورش الولائية. وشدد على ضرورة وضع منهج محكم وواضح يستصحب في انعقاد مؤتمر نظام الحكم في السودان كأحد استحقاقات اتفاقية السلام.

وقال الوكيل الأول إنه بعد التأكيد على نظام الحكم الإقليمي الفيدرالي، هنالك الكثير من التفاصيل المطلوب بحثها في هذه الورش الولائية. ودعا إلى توفير الدعم اللازم لتلك الورش وإيفاد لجان لحضورها والوقوف على التجارب التي تسهم في تطوير الحكم في السودان.

 من جانبه أشاد الأمين العام لحكومة جنوب دارفور، بالتطوير والتحديث الذي تشهده الوزارة، داعياً إلى الإهتمام برفع قدرات وتدريب العاملين ورفع الكفاءة والخبرات، خاصة الضباط الإداريون الذين ينتشرون في كل مدن السودان وأريافه .

وأضاف هنون، أنه استمع من وكيل أول الوزارة إلى شرح مفصل، حول مؤتمرات نظام الحكم في السودان والورش الولائية التي ستقام بعد الورشة الفنية التي عقدت بقاعة الصداقة بالخرطوم، مشيرا إلى أن هناك موجهات ومحاور للورش القاعدية التي ستناقش بشكل واضح نظام الحكم في السودان.

 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد