اخبار السودان لحظة بلحظة

أمين الزكاة الاتحادي يشهد ختام ورشة لجان الزكاة بسنار

0

سنجة 1-6-2021 (سونا) ـ شهد أحمد عبد الله عثمان أمين ديوان الزكاة الاتحادي خلال زيارته لولاية سنار والوفد المرافق له اليوم ختام الورشة النوعية للجان الزكاة القاعدية بالولاية التي اقيمت تحت شعار (اللجان صمام الأمان) بحضور ممثل والي ولاية سنار الأستاذ خالد محمد موسى الأمين العام لحكومة الولاية.                  

   وتحدث في الورشة أمين ديوان زكاة ديوان ولاية سنار صديق الحاج أحمد مثمنا دور لجان الزكاة القاعدية في ترسيخ أمر الزكاة،و مشيرا إلى استفادة الدارسين من الورشة في الجباية والمصارف لتطوير الأداء في عمل الزكاة. وبشر بتدشين برامج ومشروعات في الفترة المقبلة.             

   الأستاذ خالد محمد موسى ممثل والي ولاية سنار أشاد بدور الزكاة في دعم الفقراء والمساكين. ودعا اللجان القاعدية لحصر جميع المحتاجين بالولاية لوصول الدعم للمستحقين الحقيقيين. كما أشاد بإسهام الديوان في كل الأحداث، خاصة في الكوارث والفيضان.       

و في ختام الورشة قال أمين ديوان الزكاة الاتحادي إن الديوان عاد للشعب بعد أن كان محتكرا من الحزب الواحد. وجدد العزم على الاستمرار في إصلاح عمل الزكاة، مشيرا إلى تكوين 23 الف لجنة. وأعلن عن تكوين لجنة عليا للمسح الاجتماعي وتحديد الأسر الفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة. وأكد الاهتمام بتفقد ودعم أسر الشهداء.

    وقد اوصت الورشة بالتركيز على تمويل المشاريع الزراعية وزيادة الفرص للمسنين والأيتام والأرامل والأسر المتعففة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد