اخبار السودان لحظة بلحظة

وزير الصحة الاتحادي يتفقد الخدمات الصحية بشمال كردفان

0

الأبيض 1-6 -2021 (سونا) ـ تفقد الدكتور عمر النجيب وزير الصحة الإتحادي سير الخدمات الصحية بعدد من المؤسسات الصحية بمدينة الأبيض وموقف الخدمات الصحية بولاية شمال كردفان.

ووصل وزير الصحة الاتحادي د. النجيب اليوم لولاية شمال كردفان والوفد المرافق له حيث كان في استقباله الأمين العام لحكومة الولاية الأستاذ فضل الله محمد علي التوم و المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية دكتور بدر الدين أجبر كرشوم وعدد من أعضاء حكومة الولاية وقيادات الحقل الصحي وممثلو المنظمات.

وقدم الدكتور موسى الجبوري مدير الصندوق بالولاية تقريراً متكاملاً عن المخزون الإستراتيجي للأدوية، وشملت الجولة مستشفى الطوارئ والإصابات ومركزي العزل والجميح لغسيل الكلى ومجمع العمليات الجديد بمستشفى الأبيض التعليمي حوادث الأطفال ومستشفى الأبيض الكويتي للأطفال.

وافتتح  قسم العناية المكثفة والحالات الحرجة بمستشفى الطوارئ والإصابات. وقدم المدير العام للمستشفى شرحاً وافياً عن الأدوار والأقسام المتخصصة التي يقوم بها المستشفى في خدمة المرضى، مبيناً أن مستشفى الطوارئ والإصابات يقدم خدماته إلى عدد كبير من مرضى الولاية بجانب بعض مناطق الولايات المجاورة.

كما وقف سيادته على مجمع العمليات الملحق بالمستشفى.

من جانبه أشاد السيد الوزير بالجهود المقدرة التي يبذلها العاملون في المؤسسات الصحية بالولاية من أجل تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين بالمناطق المختلفة بالولاية.

وأعرب الدكتور بدر الدين أجبر كرشوم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية عن سعادته بزيارة وتفقد السيد وزير الصحة الاتحادي للوقوف على العمل الصحي بمؤسسات الولاية الصحية. وأكد أن الزيارة يعول عليها كثيرا في دفع مسيرة العمل الصحي.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد