اخبار السودان لحظة بلحظة

رئيس فريق الوساطة الجنوبية توت قلواك يصل البلاد

0

الخرطوم 1-6-2021 (سونا) – وصل البلاد مساء اليوم، السيد توت قلواك مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية ورئيس فريق الوساطة الجنوبية.

 وكان في إستقباله بمطار الخرطوم الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف الأمين العام لمجلس السيادة الإنتقالي.

وقال السيد قلواك، في تصريح صحافي، إن زيارته للبلاد تأتي في إطار العلاقات المتميزة بين الخرطوم وجوبا، مبيناً أنه سيطلع رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان على مسار عملية التفاوض بجوبا بين وفدي الحكومة الإنتقالية والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، بجانب بحث القضايا السياسية والتحديات التي تواجه مسيرة العلاقات بين البلدين.

 وأوضح أن زيارته للخرطوم، على رأس وفد عالي المستوى يضم وزراء القطاع الإقتصادي، تأتي بتوجيه من رئيس جمهورية جنوب السودان السيد سلفاكير ميارديت لبحث العلاقات السياسية بين الدولتين.

وقال مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية، إن مدينة جوبا تستضيف حالياً المفاوضات بين حكومة السودان والحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو.

وأضاف “نبشر الشعب السوداني بأن المفاوضات تمضي بصورة طيبة وأن السلام في مرحلته الثانية بات قريباً”، مؤكداً أن الجانبين يعملان بروح طيبة من أجل الوصول إلى سلام شامل في السودان.

وقال إنه سيتم توحيد الرؤى حول المسودة التي تقدمت بها الحركة الشعبية شمال ورد الحكومة عليها، لمناقشتها في ورقة واحدة تمهيداً للوصول إلى إتفاق إطاري بين الجانبين.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد