اخبار السودان لحظة بلحظة

حكومة غرب كردفان تشيد بالمشروعات التي تقدمها ايفاد للمجتمعات الريفية

0

الفولة 1-6-2021 (سونا) – أشاد الأمين العام لحكومة ولاية غرب كردفان ممثل الوالي الأستاذ احمد آدم الضو بالمشروعات التي ينفذها الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) في مجالي الزراعة والثروة الحيوانية بخمس من محليات بالولاية.

 واكد امين الحكومة لدى ترؤسه اليوم بأمانة الحكومة بالفولة الإجتماع المشترك مع وفد البعثة السادسة الإشرافية للصندوق الدولي للتنمية الزراعية إيفاد الزائر للولاية برئاسة نائب المنسق العام لمشاريع الإيفاد بالسودان الدكتور ابوالقاسم جعفر عبدالله بحضور المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بالولاية ومنسق الوحدة التنفيذية لبرنامج تسويق الثروة الحيوانية بالولاية أكد العمل الجاد لتذليل المشكلات التي تواجه عمل إيفاد بالولاية خاصة مواقع المجتمعات المستفيدة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

واوضح ان الولاية تواجه تحديات كبيرة في نقص الخدمات خاصة مجالات المياه مناديا بمساهمة إيفاد في تطوير الثروة الحيوانية والعمل على إستقرار الرحل وتغيير نمط تربية الماشية.

هذا وقد استعرض الضو مجهودات حكومته في مجال توفير الخدمات الاساسية للمواطنين بعدد من المحليات بالولاية.  

 من جانبه أوضح رئيس البعثة الاشرافية أن الإيفاد نفذت عددا من الأنشطة المجتمعية عبر برنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود ومشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل .

وقال إن البعثة الاشرافية وقفت من خلال زياراتها للمحليات المستهدفة بالمشروع علي محجر الخوي البيطري ومجتمع منطقة المفرية وقريتي أدومة وبنية بمحلية الفولة وقد تعرفت على الفائدة الكبيرة التي حققتها على هذه المجتمعات من خلال المشروعات المنفذة.

وأبان أن مشروع القدرة على الصمود ساهم كثيرا في رفع الوعي للمجتمعات الريفية التي تعمل في الزراعة والرعي مشيرا الى ان البعثة الاشرافية قد إطمأنت على المجتمعات وتنظيمها وربطها بمؤسسات التمويل المختلفة مما يساعد في استدامة المشروعات.

وقد أشاد رئيس البعثة الاشرافية بالتنسيق الجيد بين حكومة الولاية والوحدة التنفيذية للمشروع وتذليل كافة  الصعوبات التي إعترضت أداء المشروع وفي مقدمتها جائحة كورونا.

 من جهته قال منسق الوحدة التنفيذية لبرنامج تسويق الثروة الحيوانية بالولاية الدكتور ابراهيم حامد محمد إن البعثة السادسة الاشرافية هي المرآة التي تعكس الأنشطة المنفذة ومدى استفادة المجتمعات منها بالإضافة إلى تقييم المشروعات وتحديد مواقع الخلل لمعالجتها وتعزيز مواقع القوة مبينا ان التوصيات التي ستخرج بها البعثة ستكون الهادي والموجه لإدارته في تنفيذ البرامج في المستقبل.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد