اخبار السودان لحظة بلحظة

لقاء تفاكري حول دور الاجندة النسوية في دعم المفاوضات

جوبا 30-5-2021 (موفد سونا)- عقد وزير الدفاع  اللواء ياسين ابراهيم لقاءا تفاكريا مع وفد الاجندة النسوية (تراك 2)  حول دور الاجندة في دعم المفاوضات بين الحكومة الانتقالية والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال قيادة عبدالعزيز الحلو بفندق بألم افريكان بجوبا.

وإستعرض الوزير للوفد جهود وزارة الدفاع فيما يخص تضمين قضايا النساء في اجندة المفاوضات والاتفاقيات الدولية مثل القرار ( 1325) في الاتفاق الإطاري.

 وقال ان النساء هن اساس التنمبة ومتواجدات في المؤسسة العسكرية في المجالات الفنية كما وعد القائد العام  بفتح ابواب الكلية الحربية العام القادم  للنساء الراغبات.

ودعا النساء المشاركات في تراك 2 المساهمة  في ملف الترتيبات الامنية لدفع عملية السلام لافتا الانتباه الى ان الشرطة المجتمعية تضم عدد من النساء تم تدريبهن علي حماية المدنيين في مناطق النزاع السابقة والسعي لاشراك النساء في آلية تنفيذ الترتيبات الامنية فيما يخص الاتفاقات السابقة.

وفي سياق اخر وردا علي اسئلة عضوات الوفد حول عودة التوتر في الاوضاع ببعض مناطق دارفور اوضح ان الجهود جارية لتنفيذ ماتم التوافق عليه مع الحركات المسلحة في دارفور فيما يخص الدمج والتسريح والتدريب.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد