اخبار السودان لحظة بلحظة

محلية الفاشر واليوناميد تبحثان كيفية توظيف الجهود للتخلص من النفايات

0

.

ألفاشر في ٣١-٥-٢٠٢١(سونا)- بحث المدير التنفيذي لمحلية الفاشر محمداى عبدالله  خاطر اليوم بمكتبه مع مدير وحدة ادارة البيئة والسلامة المهنية بال(يوناميد)  ابوبكر بانقورة فى حضور كل من مدير ادارة الخدمات الصحية و مدير ادارة النفايات بالمحلية ، بحثا أوجه التعاون والتنسيق  بين المحلية والبعثة حول كيفية  توظيف جهود الجانبين من أجل التخلص من النفايات ومعالجتها.
وتطرق اللقاء بالنقاش المفصل  لموقف المحلية ورؤيتها حول كيفية ادارة مكب ومحرقة  النفايات التى انشأتها اليوناميد جنوب الفاشر قبل أكثر من خمسة عشر عاما للتخلص من النفايات و معالجتها  عبر إدارة متخصصة، كما تطرق إللقاء بالنقاش لكيفية المحافظة على محرقة  النفايات الطبية المقدمة من اليوناميد للمستشفى التخصصى للنساء والتوليد.
وقد امن الجانبان على ضرورة إحكام  التنسيق بين المحلية ووزارة الصحة والمؤسسات  الطبية العامة والخاصة للتخلص من النفايات الطبيه باستخدام تلك المحرقة.
وعبر المدير التنفيذى لمحلية الفاشر عن اشادته  بالخدمات التى قدمتها بعثة ال(يوناميد) خلال سنوات عملها في دارفور فى المجالات عامة والمجال الصحى بوجه خاص  مستعرضا التحديات التى تواجه المحلية حول  كيفية التخلص من  النفايات  خاصة فى ظل التوسع الذى شهدته مدينة الفاشر، وما يقابلها من قلة في الامكانيات والتى منها الاليات والنقص فى العمال.
وكان لقاء المدير التنفيذي لمحلية الفاشر مع مسئول البيئة والسلامة المهنية بال(يوناميد)  قدخلص الى ضرورة استمرار  التنسيق والمتابعة بين الجانبين حتى تتمكن المحلية من الحصول على المزيد من الاليات الصحية من بعثة  ال(يوناميد) قبيل خروجها النهائي من دارفور الشهر القادم ، علاوة على التنسيق  لعقد ورشة عمل للعاملين في الحقل الصحي بالمحلية لرفع قدراتهم حول كيفية التخلص من النفايات ومعالجتها.

 

<

p style=”text-align:right”>                           ***

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد