اخبار السودان لحظة بلحظة

الزكاة بالكاملين تكفل 36.755 أسرة فقيرة بالتأمين الصحي

0

مدني 31-5-2021(سونا)- قال الأستاذ عصام الدين برعي الصديق المدير التنفيذي لمحلية الكاملين،إن الورشة فرصة للوصول للمستحقين

لبطاقات التأمين الصحي داعياً لإحكام التنسيق والمصداقية والشفافية في إختيار المستحقين معربا عن أمله ان تحقق الورشة أهدافها المرجوة .

جاء ذلك لدى مخاطبته صباح اليوم برئاسة المحلية الورشة التنويرية الخاصة بحملة مراجعة وإعادة إستهداف الأسر الفقيرة بالتأمين الصحي كفالة ديوان الزكاة الولائي والإتحادي والتي إستهدفت لجان الزكاة القاعدية ولجان المقاومة والخدمات والتغيير وبحضور مديري الرعاية الإجتماعية والتأمين الصحي والزكاة بالمحلية .

. من جانبه أوضح  الأستاذ صلاح عثمان ممثل ديوان الزكاة بالمحلية أن الديوان يكفل 36.755 أسرة فقيرة بالمحلية مشيراً للدور الذي يمكن أن تقوم به لجان الزكاة في إنفاذ المشروع .

. فيما أوضحت د. إجلال إبراهيم مدير التأمين الصحي بالمحلية  أن المشروع يهدف لإعادة تقييم بطاقات التأمين الصحي كفالة ديوان الزكاة ..

وأشار الأستاذ أسامة مزمل بابكر مدير الرعاية الإجتماعية إلى أن اللجان المكونة للمراجعة وإعادة الإستهداف علي مستوي الولاية والمحلية والوحدات الإدارية والقري والأحياء لإنفاذ المشروع مبينا المسؤولية الكبيرة للجان الزكاة القاعدية ولجان المقاومة والخدمات والتغيير في تحديد الأسر المستهدفة .

 هذا وقد تضمنت الورشة شرح مفصل لكيفية إجراء عمليات الإبدال والإحلال عبر إستمارة الإستبيان ودراسة الحال وذلك من خلال المسح الإجتماعي المصاحب للحملة ..

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد