اخبار السودان لحظة بلحظة

مركزية الكنابي تطالب بنبذ القبلية 

0

الكاملين 31-5-2021(سونا) طالب الأمين العام لمركزية مؤتمر الكنابي دكتور جعفر محمدين  بضروره نبذ القبلية والجهوية داعيا الجهات المختصة بضرورة وضع حد لمعاناة انسان الكنابي ليعيش  في أمان وإستقرار. 

جاء  ذلك لدي لقائه مساء أمس برفقة قيادات الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال ضم كلا من الفريق يوسف جمعة المنشأ رئيس هيئة الأركان بالجيش الشعبي واللواء يوسف النور يوسف رئيس القطاع الأوسط بالحركة الشعبية لتحرير السودان شمال  بقيادات الإدارة الأهلية والشيوخ والشباب والطلاب  بمدينة السمير محلية الكاملين بالجزيره  ، حيث تناول  اللقاء  قضايا التنمية التي تواجه منطقة السمير وقضايا التنمية  بالكنابي  بولاية الجزيرة.

وأشار الدكتور جعفر إلى دور حركات الكفاح المسلح في إسقاط النظام البائد  مشيرا الي ضروره تحقيق سلام شامل داعيا لتوجه الجميع نحو البناء والتنمية  ومحو اثار الحرب من دمار طلية الفترات الماضيه، مطالبا الجهات المختصة بضرورة  وضع حد لمعاناة انسان الكنابي  الذي تعرض لظلم تاريخي علي مر التاريخ .

 اللواء يوسف النور يوسف رئيس القطاع الأوسط بالحركة الشعبية لتحرير شمال  أشار الى  دور الشباب في الحراك الثوري الذي اسقط نظام الانقاذ البائد مطالبا الشباب بتوحيد  الجهود من أجل التغيير الحقيقي في البلاد مع ضرورة  حل كل قضايا التنمية بالسودان وخاصه كنابي  الجزيرة. 

 فيما أشار الفريق يوسف جمعة المنشأ الى دور الإدارات الأهلية في ترسيخ العمل الاجتماعي ومعالجة قضايا المواطن مشيرا الي  ضروره نبذ القبلية والجهوية  لافتا الي انعدام مقومات الحياة في مجتمعات الكنابي، مؤكدا وقوفهم مع قضايا الكنابي ودعم خطط وبرامج مركزية مؤتمر الكنابي لحل مشاكل الكنابي بولاية الجزيرة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد