اخبار السودان لحظة بلحظة

حزب المؤتمر السوداني والمجلس الانتقالي يوقعان مذكرة تفاهم

0

الضعين 30-5-2021 (سونا)- وقع حزب المؤتمر السوداني بولاية شرق دارفور وحركة تحرير السودان المجلس الانتقالي مكتب شرق دارفور مذكرة تفاهم، ووقع عن المؤتمر السوداني بالولاية الأستاذ مصعب دلدوم، وعن جانب حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي الأستاذ عبد الماجد طالبان.

وقال عبد الماجد طالبان رئيس حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي مكتب شرق دارفور في تصريحات صحافية إن مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها اليوم تعتبر بداية تعافٍ لكل القوى السياسية، داعيا جميع القوى السياسية إلى ضرورة تضافر الجهود من أجل الخروج بالولاية من المراحل المعقدة والصعبة إلى مرحلة البناء والتطور و الرقي بناءً على الشفافية والمحاسبية وفقا للقانون.

وشدد طالبان على ضرورة العمل على تأسيس السلام الاجتماعي بين مكونات المجتمع. وتابع “كلنا مسؤولين عن ربط النسيج الاجتماعي بين فعاليات المجتمع بالولاية”، وأضاف أنه لا بد من الاعتراف بالتعدد الإثني والقبلي واحترام ثقافة الآخر. وتطرق رئيس مكتب تحرير السودان المجلس الانتقالي إلى اتفاقية جوبا لسلام السودان. وقال إن الاتفاقية أشارت إلى عملية الانتقال الديمقراطي بالبلاد وفقا للمواثيق الدولية وحقوق الإنسان.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد