اخبار السودان لحظة بلحظة

حجر يدعو السودانيين لطي ملف الماضي ونبذ العنصرية والجهوية والقبلية

الخرطوم ٣٠-٥-٢٠٢١ (سونا) ـ دعا عضو مجلس السيادة الانتقالي الأستاذ الطاهر أبوبكر حجر، السودانيين لطي ملف الماضي والتوجه نحو السودان الجديد الذي يسع الجميع ويرتكز على نبذ العنصرية والجهوية والقبلية.

وشدد سيادته لدى لقائه بالقصر الجمهوري اليوم بوفد لجنة التغيير والخدمات بمدنية الحاج عبدالله بولاية الجزيرة برئاسة الأستاذ الوليد محمد آدم، شدد على أهمية دور الشباب في إحداث التغيير المنشود، مندداً بالقيادات النمطية التي تسببت منذ الاستقلال في العديد من المشاكل التي تعاني منها البلاد حاليا.

وأشار الأستاذ الطاهر حجر إلى أهمية التواصل بين القواعد والقيادة لضمان مشاركة المواطنين في القضايا الوطنية.

إلى ذلك أكد رئيس لجنة التغيير والخدمات بمدنية الحاج عبدالله في تصريح صحافي أن اللقاء ناقش المشاريع الإنتاجية وتطوير الصناعات الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية بالمنطقة، لدورها الفاعل في النهوض بالاقتصاد الوطني، بجانب إمكانية دعم المصارف بمدينة الحاج عبد الله للمساهمة في توفير الآليات الزراعية والمدخلات الإنتاجية.

وأضاف أن اللقاء تناول ضرورة توفير الخدمات الأساسية، وفي مقدمتها المياه والصحة والتعليم بالتركيز على منطقة بلين التي تعاني من عدم توفر خدمات المياه، مبيناً أن عضو مجلس السيادة الانتقالي الأستاذ الطاهر حجر تعهد برفع قضايا المنطقة لرئيس مجلس الوزراء والجهات المختصة ووالي ولاية الجزيرة لمعالجتها.

ولفت الأستاذ الوليد محمد آدم إلى أن الوفد قدم الدعوة لعضو مجلس السيادة لزيارة مدينة الحاج عبد الله.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد