اخبار السودان لحظة بلحظة

الوفد الحكومي يشارك في ورشة قضايا النساء بجوبــا

جوبا 30-5-2021(موفد سونا)- شارك الوفد الحكومي بقيادة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، عضو المجلس السيادي، رئيس الوفد الحكومي اليوم  بحضور الأستاذ محمد حسن التعايشي عضو المجلس السيادي في الورشة التي نظمتها مجموعة الأجندة النسوية بفندق كراون بجوبا؛ بخصوص القرار (1325) لمجلس الأمن والذي يطالب بمشاركة النساء في عمليات السلام .وقال المهندس خالد عمر، وزير شؤون مجلس الوزراء، الناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي، أن الورشة تناولت القضايا النسوية داخل المفاوضات بين الحكومة والحركة الشعبية بجانب مطلوبات ما بعد الحرب.

وأكد الناطق الرسمي إلتزام الوفد الحكومي بإدراج الأجندة النسوية داخل اتفاق السلام مشيراً إلى أن قضايا النساء وجدت اهتماماً كبيراً من الوفد الحكومي المفاوض.

وأشار إلى الإرادة والعزيمة الكبيرة من قبل الطرفين للمشاركة في المفاوضات بالوصول إلى سلام منوهاً إلى أنه سيتم استئناف المفاوضات يوم غد الأثنين بتقديم الوفد الحكومي الرد على مسودة الإتفاق الإطاري عبر الوساطة للحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بقيادة القائد عبدالعزيز الحلو.

ولفت الإنتباه إلى أن الوفد الحكومي اكمل أعماله والآن في مرحلة التشاور مع الخرطوم مبشراً بأن يكون يوم غد خطوة إلى الأمام لتحقيق السلام في أسرع وقت خاصة وأن الأجواء ايجابية لإكمال عملية السلام كما وعدت بها ثورة ديسمبر المجيدة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد