اخبار السودان لحظة بلحظة

ورشة بالحصاحيصا لإعادة إستهداف شرائح الدعم الإجتماعي بالتأمين الصحي

مدني 29-5-2021 (سونا) -خاطب الدكتور علي محمد علي المدير التنفيذي للتأمين الصحي بمحلية الحصاحيصا صباح اليوم بكلية التربية بالحصاحيصا، الورشة التدريبية لإعادة إستهداف شرائح الدعم الإجتماعي ببطاقات التأمين الصحي ، بمشاركة رؤساء لجان الزكاة القاعدية ولجان الخدمات والتغيير بقرى وأحياء المحلية .

وإعلن الدكتورعلي  ان  الورشة ترمي  لإعادة إستهداف الأسر الفقيرة بعد التأكد من إستحقاقها لدعم ديوان الزكاة وإستبعاد الأسر التي خرجت من خط الفقر والمتوفين من لإئحة دعم المستحقين .

 من جانبه أشار أمين ديوان الزكاة بالمحلية لدور اللجان القاعدية في تحديث البيانات ودعا لإستغلال الأموال المقدمة من الشركاء والإستفادة من دخول حصة مالية جديدة لكفالة أعداد أخرى من ذوي الدخل المحدود متناولا أهمية التوسع في المظلة التأمينية لضمان إستمرار الخدمة المقدمة .

 فيما دعت الأستاذة عفاف خالد مدير الرعاية الإجتماعية بالحصاحيصا أعضاء لجان الزكاة القاعدية ولجان المقاومة والخدمات والتغيير للإسراع في إستكمال عملية الإحلال والإبدال .

 وأوضحت الأستاذة هنادي الصديق رئيس قسم البطاقة بالصندوق الولائي للتأمين الصحي أن الورشة تأتي في إطار تحديث بيانات المستهدفين وإعادة إستهداف الشرائح المكفولة عبر ديوان الزكاة .

 هذا وكانت الورشه قد ناقشت عددا من أوراق العمل .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد