اخبار السودان لحظة بلحظة

التأمين الصحي بشمال كردفان ينفذ مخيما لتركيب القسطرة لمرضى الكلى

الأبيض 29- 5- 2021 (سونا)- إنطلق بمدينة الأبيض بشمال كردفان مخيم الشهيد مستر سيف الدين محمد على لتركيب القسطرة الدائمة لمرضى الكلى مجاناً برعاية كريمة من التأمين الصحي فرع شمال كردفان.

وأستهدف المخيم تركيب 25 قسطرة لمرضى الكلى بمجمع الجميح بمدينتي الأبيض وأم روابة بجانب المرضى القادمين من ولاية غرب كردفان.

  د. إبراهيم فضل السيد الأنصاري المدير التنفيذي للتأمين الصحي بشمال كردفان حيا في تصريح لوكالة السودان للأنباء شهداء الثورة وشهداء المهنة وقال أن أقل مانستطيع أن نقدمه للشهيد مستر سيف الدين هو الإستمرار في خدمة مرضى الكلى.

وأشار إلى أن التأمين الصحي يعمل على توطين العلاج بالولاية وذلك ضمن سياسات الإدارة التي تسعى لتخفيف أعباء العلاج على المرضى .

وأضاف أن برنامج الإختصاصيين الزائرين هو برنامج درج عليه التأمين الصحي سنوياً من أجل تقليل التكلفة للمرضى ومساعدتهم على الإستقرار.

وقال إن  مرضى الكلى من الفئات التي تحتاج منا لرعاية خاصة لوضعهم الصحي مبيناً أن التأمين الصحي بصدد إدخال 60577 أسرة تحت مظلته بدعم إتحادي من وزارة المالية لإستهداف الفئات الفقيرة.

وأضاف الأنصاري أن التأمين يعمل بروح الفريق الواحد مع كل  الشركاء، مضيفاً أن جمعية تواصل هم شركاء أصيلين نعمل معهم من أجل تقديم خدمات أفضل يستحقها مواطن الولاية .

وتقدم بالشكر والإشادة لمستشفى الضمأن لإستضافتهم المخيم  وعمليات تركيب القسطرة لمرضى الكلى.

من جانبه د. أنور عوض الله الإختصاصي الزائر قال إستهدفنا بهذا المخيم ولاية شمال كردفان بدعوة من جمعية تواصل ورعاية التأمين الصحي  كاشفاً عن إجراء حوالي 25 عملية تركيب وتنظيف وإستخراج قسطرة للمرضى من الأبيض وأم روابة والنهود،مؤكداً أن جميع العمليات التي أجريت تمت بنجاح.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد