القاهرة تحتضن فضاءات راشد دياب اللونية.. السبت

القاهرة- التحرير:

راشد دياب

يفتتح سفير السودان بالقاهرة عبدالمحمود عبدالحليم معرض الفنان التشكيلي د.راشد دياب، الذي يُقام تحت عنوان “فضاءات لونية” وذلك غداً (24 نوفمبر2018م) في تمام الساعة السابعة مساءً (توقيت القاهرة) بجاليري بيكاسو إيست بالقاهرة الجديدة.

وقال مدير الجاليري رضا بيكاسو: “إن العرض هو الأول للفنان راشد دياب بمصر، وهي مناسبة مهمة لقيمة الفنان الكبير، وفرصة للتعرف إلى عالمه وأسلوبه وتكنيكه في التصوير، إذ تحمل أعماله بصمة خاصة لها تفردها من نواحي التكوين، والبناء التشكيلي، والتوظيف اللوني، ودلالاته، وكذلك رموزه، وشخوصه كلها تتشح بثقافة المجتمع السوداني، وهي وإن كانت ليست غريبة عن ثقافة المجتمع المصري، إلا أن لها خصوصية، وتتفرد في تفاصيلها؛ وهذا ما يجعل مشاهدة أعماله متعة بصرية وجمالية وفنية مهمة جداً.”.

وقال الفنان راشد دياب عن هذا المعرض: “”تغيب المساحات، وتلتقي بمعزل عن خبرة الفنان، وأحياناً كثيرة يبحث عنها الفنان نفسه في فراغات جديدة، وفضاء واسع، فالعمل الفني هو حالة من التحول من المعقول إلى المحسوس، حيث تكتسي هذه المساحات المقصودة بظلال تبريرية لمسعى الوفاق بين حالة ظهور الخيال وعمق الرؤية والشكل”.

وأضاف: “في أعمال وخاصة في هذا المعرض أجد ما أبحث عنه بعد إشباع رغبتي في الرسم، وفرحتي بالتلوين في المساحات؛ محققاً وجودي من خلال حالة البحث المتواصلة كمرجعية حتمية لوجودي في هذا العالم”.

وأشار دياب إلى أن “النيل والصحراء والمرأة هي مواضيعي الكبرى، أحببت النيل بعطائه، وعشقت الصحراء بعتمتها، بصمتها والمرأة لنبلها.”

يستمر المعرض حتى 14 ديسمبر المقبل، بيكاسو إيست (فيلا 39 النرجس3 – امتداد شارع ال90 – التجمع الخامس).

اترك رد