اخبار السودان لحظة بلحظة

ترحيب كبير بغرب كردفان بإنطلاق مفاوضات الحكومة مع الحلو بجوبا

الفولة 27-5-2021(سونا)- رحبت القيادات السياسية ومكونات المجتمع بولاية غرب كردفان ببداية عملية التفاوض بجوبا بين الحكومة الإنتقالية والحركة الشعبية شمال جناح عبدالعزيز ادم الحلو آملين أن تفضي إلى سلام شامل يحقق الأمن والإستقرار والتنمية التي ينشدها المواطن .

 وفي استطلاع لــ(سونا) قال القيادي بتنسيقية قوى إعلان الحرية والتغيير بالولاية، الأستاذ عبدالله حامد احمد حبيب، إن إنطلاق  المفاوضات بجوبا بين الحكومة الإنتقالية والحلو تؤكد حرص الطرفين على تحقيق السلام الذي يمثل إحدى أولويات حكومة الثورة .

 من جانبه أوضح مدير مركز دراسات السلام والتنمية بجامعة السلام، الدكتور مجاهد عبدالله خميس، أن انطلاق  مفاوضات جوبا أكد  جدية الطرفين لتحقيق السلام الحقيقي في البلاد.

وقال إن التحدي الأكبر هو كيفية الوصول إلى السلام الشامل في البلاد .

 فيما قال مدير الهيئة الولائية للإذاعة والتلفزيون بغرب كردفان، الأستاذ صابر عبدالكريم هاشم، أنه آن الأوان لتحقيق السلام الشامل والعادل حتى ينعم المواطن بالأمن والتنمية والرفاهية .

وقال إن الولاية من أكثر الولايات فرحاً بهذه المفاوضات وذلك للإمتدادات الطبيعية التي تربطها مع نظيرتها جنوب كردفان في إستتباب الأمن الولائي والإقليمي.

 وفي السياق دعا عضو لجان المقاومة بالولاية يوسف آدم يوسف  الى أهمية أن تضطلع مكونات المجتمع كافة خاصة الشباب بنشر ثقافة السلام وأهميته وسط المواطنين مبينا أن السلام يتيح للولاية فرصاً كبيرة في مجالات الإستثمار المختلفة سيما وأن لديها ميزات كبيرة في الموارد الإقتصادية المتعددة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد