X

مياه الخرطوم تبدأ تأهيل محطة مياه بحري

الخرطوم 27-5-2021 (سـونا)- أعلنت هيئة مياه ولاية الخرطوم إتخاذ جملة من التدابير والإحترازات لتقليل ضائقة شح المياه بعدد من أحياء ومناطق بحري القديمة – الحاج يوسف والخرطوم جنوب.

 ودعا المهندس خالد محمد حاج النيل، مدير الإدارة العامة للمصادر المائية، خلال اجتماع ضم سفير دولة التشيك وهيئة المياه بمحطة مياه بحري اليوم الخميس ، للإستفادة من الإنفتاح الخارجي للبلاد والدعم وتمويل مشروعات المياه لتحسين الإمداد المائي.

 وأشار إلي بدء تأهيل وصيانة الطلمبات الملحقة بالمحطة بمشاركة الشركات التشيكية والجهات ذات الصلة.

وأوضح مدير المصادر المائية  إضافة 30 ألف متر مكعب من المياه من أعمال العمرة السنوية لهذا العام  لتصل إلى 280  ألف متر مكعب  في اليوم بدلا من 250 ألف متر مكعب في اليوم.

وقال بإنتهاء أعمال التأهيل سنصل بإنتاجية المحطة إلى 300 ألف متر مكعب في اليوم لتحسين شبكة الإمداد المائي بتلك الأحياء موضحآ زيادة انتاجية  محطة مياه المقرن إلى 38000 متر مكعب في اليوم  لتحسين شبكة مياه  الخرطوم شمال وجنوب .

وفي سياق متصل أوضح المهندس خالد أن العمل يمضي بوتيرة متسارعة لتأهيل وعودة محطة مياه بري للخدمة بطاقتها القصوى لتحسين الإمداد المائي بمنطقة الخرطوم شرق موكداً أن العمل سيستمر ليشمل كل محطات الولاية لتوفير إمداد مائي مستقر كماً ونوعاً لمواطني ولاية الخرطوم مثمناً دور التعاون المشترك مع دولة التشيك .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”