اخبار السودان لحظة بلحظة

وزير الإستثمار يلتقي السفير التشيكي

 الخرطوم 27-5-2021 (سونا) – التقي وزير الاستثمار والتعاون الدولي دكتور الهادي محمد ابرهيم  بمكتبه اليوم بالسفير التشيكي بالقاهرة  خلال زيارته الحالية للخرطوم  السيد جان فوليك وبحث اللقاء مجالات العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها خاصة في مجال الإستثمار.

وأبدى  السفير التشيكي رغبة بلاده العمل  في مجال الاستثمار بقيمة خمسة مليون دولار ممثله في مجال التعدين والبنى التحتية والسكة حديد وإنشاء  بنك تشيكي بالخرطوم وتطوير القطاع الخاص

والتدريب في الجامعات وتبادل الخبرات وتطوير القطاع الخاص بجانب إعفاء الديون .

وأوضح الوزير في تصريح لـ (سونا)  إن اللقاء يعتبر إحدى ثمرات مؤتمر باريس لدعم الإنتقال الديمقراطي في السودان الذي انعقد بفرنسا مؤخرا.

وقدم الوزير شرحا حول الاصلاحات الاقتصاديه التي انشاءتها الدوله من خلال  إنشاء قانون جديد للاستثمار وقانون الشراكات مع القطاع الخاص والعمل بنظام النافذه الواحده تسهيلا للعملية الإستثمارية.

من جانبه ثمن السفير جان فولك سفير جمهورية الشيك بالقاهرة الجهود التى بذلتها الحكومة في الإصلاحات الإقتصادية معددا الموارد التي يتمتع بها السودان والتي استطاعت أن تجذب اليه العديد من المستثمرين للإستثمار بالسودان مؤكدا حرص بلاده على الإستثمار بالسودان وتقديم الدعم الفني واللوجستي له معلنا ان الفترات القادمة  ستشهد قيام العديد من الاستثمارات التشيكية بالسودان وحضور  العديد من المستثمرين التشيك.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد