اخبار السودان لحظة بلحظة

انطلاقة مشروعات حملة القومة للسودان بغرب كردفان

الفولة 26-5-2021 (سونا) – قال الأستاذ أحمد آدم الضو، الأمين العام لحكومة ولاية غرب كردفان ممثل الوالي إن الحملة القومية للبناء والتعمير (القومة للسودان) ستكون من الحملات الناجحة والرائدة التي تخدم الوطن والمواطن لا سيما في ظل التغيير الذي شهدته البلاد.

 أكد الضو لدى ترؤسه بأمانة الحكومة اليوم الاجتماع المشترك بين حكومة الولاية ووفد اللجنة التنفيذية للحملة القومية للبناء والتعمير (القومة للسودان) الذي يزور الولاية حالياً برئاسة عضو اللجنة المهندس الطاهر عبد الرحمن حمزة بحضور أعضاء من تنسيقية قوى الحرية والتغيير ومدير الهيئة الولائية للإذاعة والتلفزيون الأستاذ صابر عبد الكريم هاشم، أكد أن مشاريع الحملة يعول عليها في نهضة غرب كردفان وَتنمية إنسانها، مبيناً أن نجاح الحملة نابع من القيم الفاضلة في التعاون والتكاتف التي عرف بها الشعب السوداني.

  واكد  الأمين العام للحكومة  بأن مشاريع القومة للسودان هي مشاريع حقيقية وستنفذ بواسطة مقاولين أكفاء ومقتدرين لمنع تكرار تجربة المشاريع الصفرية السابقة التي نفذت في عهد النظام المباد.

 جانبه أوضح عضو اللجنة التنفيذية للحملة القومية للبناء والتعمير (القومة للسودان) رئيس الوفد المهندس الطاهر عبد الرحمن حمزة أن الحملة هي من المبادرات التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك العام الماضي استجابة لمطالب الشعب بعد نجاح الثورة المجيدة، مبيناً أن الزيارة هدفت للوقوف ميدانياً على مشاريع الولاية المقترحة خاصةً وأن غرب كردفان تعتبر الولاية الثانية بعد سنار في الاستجابة للخطاب الذي أرسل للولايات عبر ديوان الحكم الاتحادي لتحديد المشروعات المطلوبة.

 وأضاف حمزة أن اللجنة تعمل جاهدة لقيام المشاريع المستدامة ذات الأثر المجتمعي بالتركيز على المستشفيات الريفية والمدارس. وحيا في ذلك حكومة الولاية على المشروعات التي انتخابتها وقدمتها للجنة. وأكد عضو اللجنة التنفيذية للحملة القومية للبناء والتعمير أن اللجنة وافقت على إنشاء مستشفى ريفي بإدارية كجيرة بمحلية الفولة ومدرسة بمحلية السنوط. وقال إن الوفد سيقوم بزيارة ميدانية اليوم وغداً لهاتين المنطقتين. وأضاف أن اللجنة ستدرس موضوع مشروعات المياه لأهميتها في تحقيق الاستقرار المجتمعي المنشود.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد