اخبار السودان لحظة بلحظة

والي غرب كردفان يهنئ بالعيد ويؤكد إستقرار الامن بالولاية

 

الفولة  13-5-2021 سونا

هنأ والي غرب كردفان الأستاذ حماد عبدالرحمن صالح الأمة الإسلامية قاطبة وجماهير الولاية بصفة خاصة بمناسبة حلول عيدالفطرالمبارك سائلاً الله تعالى أن تنعم البلاد والولاية بالمزيد من الأمن والإستقرار وتحقيق تطلعات المواطن في التنمية والخدمات.

 ودعا الوالي في كلمته التي وجهها لمواطني الولاية بهذه المناسبة للبعد عن الخلافات والتكاتف من أجل النهوض بالولاية في المجالات المختلفة وقال إن الإستقرار الأمني يساعد على جلب المزيد من المستثمرين مشيرا في هذا الصدد للتوقيع الذي تم مع بعض الشركات للتنقيب عن الذهب بشمال الولاية والاتفاق مع انشاء مصنع مشترك مع حكومة الولاية لمخلفات التعدين (للكرتة) . هذا فضلاً عن الجهود التي تمت مع بعض الشركات لانشاء. بعض المطارات والمسالخ والمحاجر البيطرية بالولاية .

كما تحدث والي غرب كردفان عن إدراج بعض المشاريع لمناقشتها في مؤتمر باريس القادم مؤكداً أن هذه المشروعات والخدمات لاتتأتى إلا بالتعاون والتكاتف والصبر. هذا وتعهد الوالي ببذل قصارى جهده لتحقيق التنمية المستدامة والحكم الرشيد .

وفيمايتعلق بمستقبل ولاية غرب كردفان في ظل قيام الأقاليم قال الوالي إن مواطني الولاية هم من يقررون مصير وليتهم إلا انه أكد على إجماع أصحاب المصلحة على بقائها ولاية كانت أوإقيلماً قائماً بذاته . مبيناً أن ميزات الولاية التفضيلية في الموارد المتنوعة تكفل لها أن تظل موجودة في كل مستويات الحكم.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد