اخبار السودان لحظة بلحظة

إتفاقية تأهيل وترميم مقر الاتحاد السوداني لكرة القدم

 الخرطوم ٢٤-٣-٢٠٢١ (سونا) – وقع الاتحاد السوداني لكرة القدم اليوم الاربعاء بالخرطوم ،  إتفاقية مع الاتحاد العربي لكرة القدم  لتأهيل وترميم مقر الاتحاد السوداني لكرة القدم ، بحضور رئيس الاتحاد السوداني البروفيسور كمال شداد، والأمين العام للاتحاد العربي الدكتور رجاء الله السلمي، وعدد من أعضاء الاتحاد، والأمين العام المساعد للاتحاد العربي مبارك الضفيان. وأكد البروفيسور كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، أن الامير الراحل فيصل بن فهد وابنه نواف بين فيصل بن فهد سلموا هذا المبنى جاهزا للاتحاد السوداني، وتكفلا به كاملاً. واضاف شداد خلال جمعية الاتحاد العربي في الامارات وعند نهاية الجمعية أبلغني رئيس الاتحاد العربي السابق تركي آل الشيخ انه خصص 100 الف دولار لتأهيل مبنى الاتحاد السوداني لكرة القدم . وأشار شداد الى أن بداية العمل تاخرت بسبب جائحة كورونا وبعض التقصير من جانب الاتحاد السوداني لكرة القدم، وظل الاتحاد العربي يهاتفنا ويراسلنا من أجل بداية العمل.

وذكر شداد” مبنى الاتحاد السوداني لكرة القدم الحالي من أجمل المباني في العاصمة الخرطوم، ونأمل بعد التأهيل والترميم أن يصبح أجمل مبنى لاتحاد كرة قدم في افريقيا”.

واضاف البروفيسور كمال شداد “ان رؤوساء الاتحاد العربي على تعاقبهم من الأمير فيصل بن فهد وتركي ال الشيخ والأمير عبد العزيز تركي الفيصل ظلوا يقدمون الدعم والاهتمام بالاتحاد السوداني لكرة القدم، ويستحقون الشكر والتقدير”.

ونقل الدكتور رجاء الله السلمي الامين العام للاتحاد العربي تحايا سمو الامير عبد العزيز تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي الى اعضاء مجلس ادارة الاتحاد السوداني لكرة القدم. وأكد السلمي أن الاتحاد العربي حريص على تقديم الدعم للاتحاد السوداني، ويعتبره جزء أساسي ومهم في خارطة الكرة العربية، مبيناً أن مبنى الاتحاد السوداني يعتبر مصدر عز وفخر بالنسبة لهم، لارتباطه باسم الامير الراحل فيصل بن فهد رئيس الاتحاد العربي الاسبق الذي شيد هذا المبنى، مشيراً الى أن جهود الاتحاد العربي مستمرة تجاه هذه المنشأة مع تعاقب الرؤوساء مرورا بالرئيس السابق تركي ال الشيخ والحالي الامير عبدالعزيز تركي الفيصل الذي أعلن في الجمعيةالانتخابية في جدة انه يعمل وفق رؤية تهتم بالقيادات الرياضية والبنى التحتية. وقال السلمي” نعتبر تأهيل وترميم هذا المبنى واجباً علينا، وكان من المفترض ان يبدأ التأهيل منذ وقت بعيد لكن ظروف الجائحة حالت دون ذلك”.

وأكد الدكتور رجاء الله السلمي اعتزازهم بعلاقتهم الأزلية مع السودان، مبيناً أنه بلد غني برجالاته وأهله.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد