X

عربي يقف على اعمال فتح مسار مشروع طريق الفاشر-أم مراحيك

الفاشر 21-3-2021 (سونا)ـ وقف والي ولاية شمال دارفور محمد حسن عربي يرافقه المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية مي أحمد آدم اليوم على انطلاقة الأعمال الهندسية الخاصة بفتح مسار مشروع طريق الفاشر أم مراحيك بطول٣٠ كلم، وذلك بحضور أعضاء اللجنة الفنية لتصميم الطريق والإدارة الأهلية بمناطق أم مراحيك.

 وأستمع والي الولاية إلى تنوير مفصل من مدير الوحدة الهندسية المهندس أيوب محمود الذي أشار إلى أن نقطة بداية الأعمال الهندسية لفتح المسار تبدء من بوابة مليط  بمدينة الفاشر وصولا إلى نهاية المسار البالغ طوله ٣٠ كلم كمرحلة أولى.

وأكد محمود أهمية الطريق في تسه‍يل حركة سير المركبات القادمة من المناطق الشمالية إلى حاضرة الولاية وربط المناطق الريفية بالمناطق الحضرية فضلا عن تحقيق الترابط الاجتماعي بين سكان الولاية.

على صعيد ذي صلة أوصت الدورة التدريبية الخاصة بضبط مواد تشييد الطرق والعبارات الخرسانية التي نظمتها إدارة التدريب بوزارة البنى التحتية بالتعاون مع شركة جيمستون للمشاريع المتطورة لـ(٢٤) من مهندسي البنى التحتية، أوصت في ختام أعمالها اليوم بضرورة تطوير آليات العمل في التنفيذ والإشراف على مشاريع الطرق والجسور، كما أوصت بالاهتمام بتطوير طرق التصميم والاختبار لمواد تشييد الطرق، فضلا عن الاستمرار في عمليات التدريب وبناء قدرات المهندسين لدعم التخصصات الهندسية.

وأكدت المدير العام لوزارة البنى التحتية مي أحمد آدم خلال مخاطبتها ختام الدورة أن التدريب يعد أحد الركائز الأساسية لرفع قدرات العاملين من أجل تطوير وتجويد الأداء وحتى يتمكنوا من دفع عجلة التنمية والإعمار، مشيرة إلى أن التدريب المستمر للعاملين يمثل أولوية قصوى في برامج الوزارة، داعية الدارسين للاستفادة من نتائج  الدورة وإنزالها على أرض الواقع.

وعقب ختام الدورة التدريبية قامت المدير العام لوزارة البنى التحتية برفقة الدكتور مجدي زمراوي نائب عميد كلية الهندسة بجامعة الخرطوم مدير شركة جيمستون للمشاريع المتطورة والخبير في مجال الطرق وعدد من المهندسين المشاركين في الدورة التدريبية، قاموا بزيارة تفقدية لجسر بحيرة الفاشر وعدد من الطرق الداخلية بالمدينة التي يجري فيها العمل حاليا، حيث وقفوا على الجوانب الهندسية والفنية بالجسر وبالطرق الداخلية.

 وأشاد زمراوي بمستوى التعاون والانسجام بين إدارات وزارة البنى التحتية الأمر الذي قال إنه سيسهم في إنجاح جميع الأعمال التي تتطلب العمل  بروح الفريق الواحد.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”