X

شركة سكر كنانة تحتسب د.عثمان عبد الله النذير

الخرطوم 19-3-2021 (سونا)- يحتسب السيد رئيس ونائب رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والسيد العضو المنتدب ونائبيه والإدارة التنفيذية والعاملين بشركه سكر كنانة المحدودة وشركاتها الفرعية المغفور له بإذن الله العضو المنتدب الاسبق للشركه 
د. عثمان عبد الله النذير الذي وافته المنيه فجر الجمعة المباركة الموفق 13-3-2021 إثر عله لم تمهله طويلا.

تخرج الفقيد من جامعه نيودلهي كليه الإقتصاد وحصل علي ماجستير الإقصاد من جامعة جلاسقو اسكتلندا كما حصل علي دبلوم علوم السكان من مركز الأمم المتحدة بالقاهرة.
وقد تنقل الفقيد في العديد من الوظائف خلال مسيرته العمليه في الخدمة المدنية في السودان حيث عمل كبير مفتشي ومدير عام ، كما عمل ايضا مديرا تنفيذيا لمكتب وزير المالية والإقتصاد الوطني بدرجة وكيل وزارة في الأعوام 1974-1977 وكان ممثل وزارة المالية في مجلس إدارة شركه سكر كنانة المحدودة المحدودة في الأعوام من 1979 الى 1981 .
التحق الفقيد بشركه سكر كنانة في العام 1977 كنائب عضو منتدب ، ومن ثم عضوا منتدب بشركه سكر كنانة .
ساهم الفقيد بشكل مستمر في مشروع سكر كنانة منذ ان كان فكره في بواكير العام 1973 حيث كان ممسكا بملف دراسة مشروع سكر كنانة وقد ترجم رؤيه الآباء المؤسسين إلى حقيقه حيث اصبح مشروع سكر كنانة ايقونه من إيقونات الإستثمار العربي والغربي المشترك تجسيدا لحلم الآمن الغذائي العربي دعما للتنميه الإقتصاديه للبلاد  .
يعتبر الفقيد أحد أعلام الإدارة بالمنطقة العربية والإفريقية قاطبه ، وأمتدت خبرته إلى خارج السودان بالمشاركة في المحافل الدوليه والعمل العربي المشترك في مجالات دفع الإستثمار والمنظمات العالميه والمحليه الآخرى .
إبان فتره توليه منحت شركه سكر كنانة وسام الإنجاز من رئاسه الجمهورية في العام 1998 ، كما منحه السيد رئيس الجمهورية نجمه الإنجاز ، وقد قام الفقيد بتوثيق تجربة كنانة في كتابه الموسم بعنوان : كنانة مملكة الذهب الأخضر بالإشتراك مع د ي . جي ديساي المراقب المالي سابقا والمستشار المالي لاحقا.
للفقيد إسهامات ممتدة في العمل المجتمعي والعمل العام وقد كان عالما متواضعا عصاميا متواضعا حسن السير والسريره قدم لكنانه الكثير وكان جزءا كبيرا من إنجازتها السابقه ونجاحاتها و وجودها المحلي والدولي والإقليمي ونحن إذ ننعيه لا نزكيه على الله وقدر الله نافذ ، التعازي لأسرته الكريمه وأقاربه ومحبيه وجيرانه وزملائه ، رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته وألهم آله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”