X

منتدى رياضة المرأة بالنيل الأبيض

كوستي 16- 3- 2021 (سونا)- نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية النيل الأبيض بالتعاون مع مركز تنمية المرأة بالولاية، نظما اليوم بقاعة وزارة الإنتاج بكوستي منتدى حول رياضة المرأة برعاية وداد محمد الحسن المشرف على المجلس الأعلى للشباب والرياضة ببحر أبيض وحضور واجهات المرأة بالولاية والجهات ذات الصلة بالشأن الرياضي كافة.
وقال الفاضل محمد عبدالله مساعد المشرف على المجلس الأعلى بالنيل الأبيض في تصريح لـ(سونا) إن المنتدى يجيء في إطار سعي المجلس لتفعيل البرامج الشبابية والرياضية خاصة شريحة المرأة، مشيرًا إلى أن المنتدى تناول الفوائد الصحية والجسدية والاجتماعية لرياضة المرأة، كما قدم فذلكة تاريخية حول رياضة المرأة في السودان، مبينًا أهميتها في توسيع مشاركة المرأة في مجالس الاتحادات والجمعيات الرياضية والشبابية والطوعية.

وأضاف الفاضل أن المنتدى خرج بعدد من التوصيات المهمة التي تساهم في تطوير رياضة المرأة بالولاية، مؤكدًا سعيهم بالتعاون مع جهات الاختصاص بالولاية والمركز لتذليل العقبات والمشاكل كافة التي تواجه رياضة المرأة بالنيل الأبيض.
من جهتها أكدت سالي آدم عثمان مدير مركز تنمية المرأة بالنيل الاأبيض أن المنتدى جاء بمبادرة كريمة من المركز للتعريف بأهمية الرياضة النسوية ودورها في تعزيز مشاركة المرأة من خلال إيجاد المكان المناسب لطبيعة المرأة للقيام بهذه الرياضة.

وأبانت سالي في الورقة التي قدمتها في المنتدى الفوائد الصحية والجسدية والروحية والعقلية والدفاعية التي تجنيها المرأة عبر ممارستها للرياضة.

ودعت مدير مركز تنمية المرأة إلى ضرورة نشر ثقافة الرياضة النسوية وسط المجتمعات النسوية بالولاية وإلى ضرورة ايلاء رياضة المرأة اهتمامًا خاصًا من قبل القائمين على أمر الرياضة بالبلاد.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”