X

والي ولاية القضارف يفتتح برج الباطنية

القضارف 15-3-2021 (سونا)- افتتح والي ولاية القضارف د. سليمان علي صباح اليوم برج الباطنية الممول من وزارة المالية بالولاية، إلى جانب افتتاح الجناح الشرقي بعد اكتمال عمليات الصيانة والتأهيل.

وتفقد الوالي محطة المرحوم هاشم العوض لإنتاج الأوكسجين،مثمنا الجهود المبذولة في مجال تطوير وتوطين العلاج بالداخل، ومؤكداً اهتمام الحكومة بتوفير أفضل الخدمات الصحية للمواطنين بجميع محليات الولاية.

وأوضحت الاستاذة نجاة أحمد محمد المدير العام لوزارة المالية أن مشروعات التنمية بالمستشفى تهدف الى توطين العلاج داخل الولاية وخدمة إنسان الولاية مبينة إن افتتاح برج الباطنية يمثل أهمية قصوى في هذا الصدد وتم بكلفة قدرها 24 مليون جنيه وبلغت كلفة تأهيل وصيانة الجناح الشرقي الخاص بمبلغ 21 مليون جنيهاً، مشيرة إلى استمرار الوزارة في تمويل المشروعات الصحية وتأهيل وصيانة المستشفيات الريفية والمراكز والوحدات الصحية بالولاية.

من جهته أعرب المدير العام لوزارة الصحة بالانابة د. عبد الرحيم محمد صالح عن سعادته بافتتاح برج الباطنية والجناح الشرقي، مشيراً إلى أهمية الاستمرار في دعم تأهيل المستشفى ليقدم خدمات طبية للمواطنين.

هذا وكان الوالي قد عقد اجتماعاً مع إدارة مستششفى القضارف تعرف من خلاله على جملة من المشاكل والمعوقات التي تواجه العمل، واكد دعم الحكومة لجهود تطوير المستشفى، وتذليل الصعاب التي تواجه سير العمل بها.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”