X

منظمة بلان تقدم معينات مدرسية لمدرستي الكشافة والمعهد الحرفي كوستي

كوستي-14-3-2021(سونا) دشنت الأستاذة وداد محمد الحسن الطاهر مدير عام وزارة التربية والتوجيه بولاية النيل الأبيض اليوم بمبانى منظمة بلان العالمية السودان برنامج النيل الأبيض بكوستي ، المعينات المدرسية لمعهد كوستى الحرفى ومدرسة معسكر الكشافة الثانوية بمحلية الجبلين والتى تقدمها منظمة بلان سودان وذلك بحضور الاستاذ فتح الرحمن حسن حمدي مدير منظمة بلان النيل الابيض والاستاذ منصور على العبيد مفوض العون الانسانى بالولاية والاستاذة رقية عبد القادر مدير الادارة العامة لتعليم الاساس بالولاية .
وأشارت مدير عام التربية بالنيل الابيض في تصريح لـ (سونا) الى جهود منظمة بلان خاصة في مجال دعم ورعاية التعليم بالولاية وذلك من خلال تقديم المعينات اللازمة لاستقرار العملية التعليمية في كل جوانبها مؤكدة على أهمية التعليم الفنى ودوره في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بالبلاد مما يتطلب تضافر جهود جهات الاختصاص وجميع الشركاء بغية تقديم نوعية تعليم جيد يساهم في اخراج أجيال مزودة بالعلم والمعرفة.

وأبانت وداد سعى وزارتها مع الشركاء في الاهتمام بتجويد  التعليم الفنى بالولاية حتي يؤدي  دوره المطلوب في المجتمع فى رفد الأسواق بالعمالة المؤهلة.

من جهته أبان الأستاذ فتح الرحمن حسن حمدي مدير منظمة بلان بالولاية أن تقديم هذه المعينات يأتى ضمن البرامج التى تنفذها المنظمة بالشراكة مع وزارة التربية والتوجيه مشيرا الى أنها تمثل  دفعة حقيقية فى مجال العملية التعليمية بالولاية الى جانب مساهمتها فى توفير بيئة جاذبة للتحصيل الاكاديمي بهذه المدارس.

وقال حمدي أن العالم بكلياته أصبح يتجه نحو الصناعة وفتح أسواق عمل جديدة تتطلب مزيد من الاهتمام بالتعليم الحرفى والفني مؤكدا على ضرورة تقديم الخدمة التعليمية للعائدين من دولة الجنوب والمجتمعات المستضيفة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”