X

مشروع التعليم الدامج يدشن أول غرفة مصادر بجنوب دارفور

نيالا 13-3-2021 (سونا)- دشن مشروع التعليم الدامج الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم الاتحادية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) أول غرفة مصادر بمدرسة القيادة النموذجية بنين (أ)، وأعرب ممثل وزارة التربية والتوجيه بجنوب دارفور الأستاذ الفاضل زكريا عن سعادته  بتدشين المشروع الذي يمثل نقلة نوعية في دعم ودمج التلاميذ ذوي الإعاقة داعيا إدارة المدرسة للاستفادة من المشروع في تدريب بقية المعلمين لمساندة التلاميذ ذوي الإعاقة لافتاً إلى أن اختيار جنوب دارفور جاء بناء على خصوصية الولاية.
وامتدح ممثل قائد الفرقة (١٦) مشاه النقيب سرالختم صلاح هارون جهود وزارة التربية ومنظمة اليونسكو في اختيار مدرسة القيادة مشيرا إلى أن قائد الفرقة يولي التعليم أهمية كبيرة من خلال دعمه اللامحدود لأنشطة وبرامج التعليم.
مديرة مدرسة القيادة (أ) النموذجية بنين قالت إن المشروع سيكون دفعة قوية في تعليم ذوي الإعاقة وأن مكونات غرفة المصادر بمثابة عهده يجب المحافظة عليها للأجيال القادمة .
يشار إلى أن غرفة المصادر تحتوي على مواد تعليمية مختلفة حسب نوع الإعاقة فضلاً عن عدد (٢) من المعلمين المساندين الذين تم تدريبهم في هذا المجال.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”