X

تلقي علاج حالات العنف القائم على النوع بمستشفيات الخرطوم

الخرطوم 13-3-12021 (سونا)- أكدت د. يسرا محمد عثمان مدير إدارة صحة الام والطفل بوزارة الصحة ولاية الخرطوم على تلقى علاج حالات العنف القائم على النوع بجميع المستشفيات العامة اضافة إلى مستشفيات النساء والتوليد والأطفال.

وابانت في تعميم صحفي اليوم بضرورة تلقي المتعرضين للعنف للعلاج اللازم سواء كانت تحمل اورنيك (8) من عدمه مع الوضع في  الاعتبار الأولوية وعدم الانتظار والخصوصية والسرية مع احترام خيارات المتعرضين وعدم تمييزهم و ذلك استنادا لسياسة الخدمات الصحية لحالات العنف القائم على النوع ومنشور وزارة العدل رقم (6) للعام 2016 والخاص بعدم الزامية استمارة الشرطه الجنائية رقم (8) عند مباشره الطبيب لعلاج الحالات التي تتطلب الإسعاف العاجل.

وفي حالة المصابين الذين يتم احضارهم للمستشفيات في ظروف لاتمكنهم من توقيع إقرار يتطلب إجراء تدخل طبي ما ولم يكن معهم ذويهم على الطبيب او الأطباء إجراء الاسعافات اللازمة للمصاب وعلاجه دون الحاجة للتوقيع من المصاب أوذويه على ذلك الاقرار.
واشار منشور وزير العدل رقم 6 لسنه 2016علي رؤساء النيابة العامة بالولايات والمحليات التنسيق مع مديري ورؤساء أقسام الشرطة لتوفير استمارة الشرطة الجنائية رقم (8) بكافه المستشفيات .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”