X

عائشة موسى تدعو لتمكين المرأة من المشاركة في صنع القرار

الخرطوم 13-3-2021 (سونا)- أكدت عضو مجلس السيادة الانتقالي الأستاذة عائشة موسى السعيد ضرورة تمكين المرأة السودانية من المشاركة في صنع القرار.

ودعت خلال مداخلتها اليوم، في الورشة التي نظمها مركز دراسات وأبحاث السودان الجديد، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة إلى ضرورة إستغلال المواقع التي تتقلدها المرأة السودانية في السلطة للتبشير بقضايا تمكين المرأة وتوسيع مشاركتها في كافة مناحي الحياة، مشيرة إلى ريادتها في مجال التعليم، وقالت إن المرأة كان لها تاريخ قوي ومشرّف في هذا المجال، بالرغم من الصعوبات والتحديات التي كانت تحيط بها في ذلك الوقت.

وأشادت الاستاذة عائشة بالجهود الكبيرة التي قامت بها الفعالبات النسوية المختلفة في الإحتفال بيوم المرأة العالمي، واوضحت إن العلاقة بين المرأة في السلطة والمرأة المكافحة، ضعيفة ولابد من العمل على تقويتها.

من جانبه قال الأستاذ حامد فضل حامد، عضو اللجنة التسييرية لمركز دراسات وأبحاث السودان الجديد، إن المركز قدم ثلاثة أوراق في هذه الورشة منها ورقة حول الديمقراطية وحقوق المرأة، مبيناَ أن للمركز دراسات علمية حول طرق زيادة الوعي بالقضايا الإستراتيجية للمجتمع السوداني ، بجانب دوره الكبير في مجالات الاستنارة العلمية والثقافية والاجتماعية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”