X

والي الجزيرة: إحياء السكة الحديد إحياء للإقتصاد الوطني

مدني 13-3-2021 (سونا)- وقف الدكتور عبد الله إدريس الكنين والي ولاية الجزيرة اليوم بمحطة سكة حديد قنب محلية الحصاحيصا يرافقة الأستاذ محمد البشرى مدير تنفيذي المحلية على أعمال التأهيل والصيانة التي إنتظمت المحطة بواسطة لجنة التغيير والخدمات.

واستعرض الأستاذ طارق الزين عضو اللجنة شرحا حول الأعمال التي تمت بالمحطة بعد الإهمال المتعمد والدمار الممنهج لأكثر من ثلاثة عقود بغرض إخراجها من النضال قبل إخراجها من الخدمة إذ مثلت المحطة دوما نقطة إنطلاق ضد الأنظمة الشمولية وأضاف إن شباب الثورة أعادوا عمل المحطة عبر صيانة المباني وخدمات المياه والكهرباء.

من جانبه حيا والي الجزيرة مكونات ثورة ديسمبر المجيدة بمحطة قنب وقال إن هذه الزيارة تجئ دعما لصناع الثورة السودانية التي جاءت من أجل سودان جديد إنتصاراً لأرواح الشهداء مؤكدا أن إحياء السكة الحديد هو إحياء للإقتصاد الوطني إذ تمثل السكة حديد بالسودان النضال والثورة ولها دلالات عميقة عند المناضلين ضد الأنظمة الشمولية.

وأضاف عبدالله ادريس عبدالله إن ما قام به شباب الثورة هو أنموذج للتغيير المنشود وأحد أهداف الثورة بإعادة المشروعات القومية الكبرى إلى أفضل مما كانت عليه قبل نظام الإنقاذ الذي دمر كل المشاريع كمشروع الجزيرة والنقل النهري وسودانير وسودان لاين والسكة حديد وغيرها.

ودعا الكنين شباب وشابات الثورة للإنطلاق للأمام واستلهام العبر من الرعيل الأول ممن وقفوا في وجه المستعمر الخارجي والداخلي من الأنظمة الشمولية، مشدداً على ضرورة الإنعتاق من مخلفات النظام المبآد وإعادة إنتاج سودان جديد قوامه الحرية والعدالة الإجتماعية والمساواة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”