X

تكريم المتفوقين في امتحان الشهادة الثانوية بحقول النفط بغرب كردفان

الفولة 13-3-2021 (سونا)- احتفل تجمع شباب حول حقول البترول بولايتي غرب كردفان وشرق دارفور بمنطقة بليلة بمحلية الفولة بولاية غرب كردفان بتكريم الطلاب المتفوقين في امتحان الشهادة السودانية.
ولدى مخاطبته حفل التكريم اكد والي غرب كردفان الاستاذ حماد عبدالرحمن صالح اهتمامه بالتعليم بإعتباره أحد مرتكزات نهضة الشعوب محييا شباب حول الحقول علي مبادرة التكريم التي تحث المجتمعات الريفية على الإهتمام بالتعليم والاستقرار .
كما حيا الطلاب المتفوقين واسرهم وقال ان القرى النموذجية التي أنشأت بعدد من مناطق البترول الهدف منها الاستقرار والتوجه للتعليم مبينا ان كافة المطالب التي تقدم بها اهل المنطقة مقدور عليها وسيعمل مع الجهات المختصة لمعالجتها بعلمية ومنهجية من خلال تنفيذ مخرجات مؤتمر النفط الذي عقد بالفولة مؤخرا خاصة إنشاء مفوضية البيئة التي تعول الولاية عليها كثيرا في المحافظة على الغطاء النباتي وإيقاف التدهور الغابي.
واوضح والي غرب كردفان بأن الجهود تبذل من كافة الجهات لزيادة انتاج النفط لدفع عجلة الاقتصاد الوطني مشيرا الى ان اتفاقية سلام جوبا جاءت للولاية بالكثير من المكاسب .   
واكد حماد ان ولايته مستقرة في كافة محلياتها وان حماية البترول مسؤلية الجميع مبينا ان انسان المنطقة شديد الحرص على الامن وتأمين حقول النفط وكافة المنشآت القومية .
ودعا الجميع للعمل سويا من اجل تنمية الولاية عبر برامج التخطيط الاستراتيجي التي اتخذتها غرب كردفان منهجا لتنفيذ كافة خططتها ومشروعاتها بعد وداع النزاعات والحروب والتوجه للبناء والإعمار معلنا عن العمل الجاد لتمكين ابناء الولاية الخريجين المختصين في حقول النفط.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”