X

مخيم مجاني للمخ والاعصاب يستهدف الف مريض بشمال كردفان

 

الابيض  13 – 3 – 2021 (سونا)- بدأ اليوم برنامج  المخيم العلاجي  الاول للمخ والاعصاب المجاني الذي يقيمه التأمين الصحي  بولاية شمال كردفان  بالتعاون مع مستشفى الابيض الدولي الضمان ويستهدف الف مريض من المؤمن عليهم  وغير المؤمن ودشن الدكتور ابراهيم فضل السيد الانصاري مدير التأمين الصحي بشمال كردفان  البرنامج. .
وقال الانصاري في تصريح “لسونا” ان قيام المخيم يأتي ضمن الخطط والبرامج الرامية لتوطين العلاج بالولاية بجانب توفير الخدمة الطبية والتخصصات النادرة في المناطق النائية فى  محليات الولاية ، وكشف  عن عودة الخدمة بمستشفى الابيض التعليمي ومستشفى الابيض الكويتي للاطفال بصورة منتظمة  .
وأوضح ان  خدمات المخيم تشمل مقابلة اختصاصي المخ والاعصاب والتشخيص  بالاضافة الى الخدمات الدوائية ، مبينا أن العمل في تقديم خدمات المخ والاعصاب يتم  بصورة دورية بجانب عيادة أسبوعية ، واعلن عن عودة الخدمة بمستشفى الابيض التعليمي ومستشفى الابيض الكويتي للاطفال وبصورة منتظمة.
وقال الانصاري إن الادارة التنفيذية للتأمين شرعت في تنفيذ  المخيمات العلاجيه للعيون بالتنسيق مع مستشفى مكة لطب العيون بالأبيض  والتي بدأت بمنطقة كندوة ام زوغي بمحلية ام روابه بجانب القري حول المنطقة وذلك من جملة 4 مخيمات للعيون حسب الخطة التي وضعت للعام 2021  بجانب الايام العلاجيه التي بدأت بخلاوي انوار الحق للقرآن الكريم بقرية فرج الله التي تقع بإدارية طقت محلية شيكان وذلك لتقديم الخدمة لطلاب الخلاوي بالتنسيق مع جمعية تنظيم الأسرة السودانية بالولاية.
وأبان مدير التامين الصحي بالولاية ان ذلك يأتي  إطار خطة الخدمات الصحية لتوطين العلاج وتوفير الخدمة الطبية والتوعية التأمينية في الريف وكل المناطق النائية .

واضاف ان المخيم الذي اقيم بمنطقة كندوة ام زوغي للعيون وجد الاستجابة الكبيرة من قبل المؤمن وغير المؤمن عليهم.
واشار سيادته الي ان الايام العلاجيه ستتواصل بصورة دوريه كل شهر  لمتطلبات الخدمة الطبيه في المناطق ذات الهشاشة بالمحليات حسب خطة العام .2021
وفيما يتعلق ببرنامج الإخصائي الزائر اكد مدير التأمين الصحي بالولاية ان التأمين يولي جل الاهتمام بهذا البرنامج وذلك لأهميته في تقديم الخدمات للمؤمن عليهم.
واكد الانصاري ان ادارته ماضية في حل كافة المعوقات التي تواجه عمل التأمين الصحي بجميع محليات الولاية المختلفة وذلك من أجل زيادة التغطية السكانية التأمينية الشاملة وتقديم خدمة تنال رضي المؤمن عليهم.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”