X

حكومة غرب كردفان تستمع لقضايا لجان المقاومة بالمحليات

الفولة 12-2-2021 (سونا) – استمعت حكومة ولاية غرب كردفان برئاسة الاستاذ حماد عبدالرحمن صالح بأمانة الحكومة بالفولة الي المطالب الخدمية التي قدمتها تنسيقية لجان المقاومة بمحليات الولاية المختلفة، حيث استعرض الاستاذ خالد جودة ممثل لجان المقاومة المطالب بكل المحليات والتي تمثلت في توفير الامن ببعض المحليات وتاهيل المدارس والمرافق الصحية وسد النقص في كوادر التعليم والقطاع الصحي هذا بالاضافة الي مشاكل المياه والكهرباء والطرق  .

ودعا حكومة الولاية لتنفيذ هذه المطالب عبر الجهات المختصة وفي اولها تعزيز الامن بالمحليات ومعالجة مشكلة اعتصام محلية الاضية الذي إمتد لعدة شهور.

هذا وقد اشاد والي غرب كردفان بطرح لجان المقاومة لقضايا المحليات مبينا انها مطالب خدمية مشروعة وقد بدأت حكومته في تنفيذها وفق الجداول الموضوعة مؤكدا تبنيه لقضايا إعتصام محلية الاضية والعمل علي حلها مع كافة الجهات المختصة بجانب زيارة المحلية للوقوف ميدانيا علي احوال المواطنين والخدمات المقدمة لهم .

ودعا الوالي تنسيقية المقاومة للتنسيق المحكم والتوافق مع قوي إعلان الحرية والتغيير بكل المحليات من اجل الاهتمام بقضايا المجتمعات وتنفيذ شعارات ثورة ديسمبر المجيدة.

ونادي الجميع بالعمل علي تهيئة البيئة للشركات العاملة في المجالات التنموية المختلفة خاصة الطرق مشيرا الي ان العمل يسير بصورة جيدة في طريق النهود الفولة والنهود غبيش بالاضافة الي طريق لقاوة منيقو في إتجاه كادقلي.

وقال ان الشركات العاملة في طرق الفولة المجلد والفولة بابنوسة غير موفقة في العمل وسيتم معالجة شأنها عبر وزارة الطرق والجسور الإتحادية.

وفي مجال المياه كشف والي غرب كردفان عن وضع خطة متكاملة لإجراء المسح الكامل للمياه بالولاية.

وفي إطار التعليم اوضح حماد ان مشاكل كبيرة تعترض العملية التعليمية في مقدمتها عدم توفر البيئة الملائمة ونقص الكادر التعليمي مؤكدا في هذا الصدد بأن العمل جار للمعالجة وفق الرؤي والخطط العلمية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”