X

والي جنوب كردفان يكشف عن عدة لقاءات أجراها بالخرطوم

كادقلي 12-3-2021 (سونا) –  وجه والي جنوب كردفان الدكتور حامد البشير إبراهيم الشباب بالاسراع في تكوين الجمعيات وصياغة المشروعات التنموية، وقال إنه قد تلقى ضوءاً أخضرا لتمويل مشروع برنامج “سلعتي” فى إطار معاش الناس وكبح جشع التجار، مشيراً إلى إدخال صنف الذرة كجزء من السلعة الواردة، معرباً عن شكره وتقديره لبنك الادخار ووزارة المالية لتفهمهم قضايا الولاية.

وكشف الوالي عقب عودته من الخرطوم أنه عدة لقاءات أجراها خلال زيارته للخرطوم الأيام الماضية،جاء ذلك في المؤتمر التنويري للأجهزة الإعلامية وأعضاء حكومته ولجنة أمن الولاية بأمانة الحكومة بكادقلي أمس.

وأكد الوالي أنه التقى بالسيد رئيس مجلس السيادة ونائبه دقلو وعدد من أعضاء السيادي بالإضافة إلى بعض الوزراء ووكلاء الوزارات والمفوضيات ومنظمات المجتمع المدني والبنوك.

وقال حامد البشير أنه بحث مع وزير المالية الاتحادي كيفية دعم مشاريع البنية التحتية المتعلقة بمياه الشرب ودعم جهود العودة الطوعية الداعمة لمسيرة السلام فضلاً عن دعم المدارس ومعالجة مشاكل التلاميذ من أجل استقرار العام الدراسي، مؤكداً استعداد بنك الادخار لتمويل الجمعيات الشبابية والتعاونية لدعم النشاط الاقتصادي وتدريبهم على الإدارة واكسابهم مهارات تعينهم في إدارة الجمعيات.

 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”