X

والي شمال كردفان:هدفنا توفير المياه ومعالجة تحديات الصيف

 الأبيض  12- 3- 2021 (سونا) – أكد  الأستاذ خالد مصطفى آدم والي شمال كردفان أن حكومته تبذل جهوداً مقدرة من أجل توفير إمداد المياه لكل أحياء مدينة الأبيض ومحليات الولاية المختلفة ومواجهة تحديات الصيف.

وقال الوالي خلال زيارته إلى المصادر الجنوبية برفقة لجنة أمن الولاية وممثل تنسيقية الحرية والتغيير بالولاية،والتي شملت خزانات بربر ودالبقا الواقعة جنوب مدينة الأبيض قال إن توفير مياه نقية للمواطن يمثل هدفاً  أساسيا لحكومة الولاية.

 وأكد أن حكومة الولاية ستبذل قصارى جهدها في الوقت الراهن لمواجهة شح ونقص المياه بمدينة الأبيض ،لافتاً إلى أنه وصلت 5 طملبات جديدة ،وأن تركيب الطلبمات سليعب دوراً كبيراً في  توفير الإمداد المائي.

وأوضح الوالي أنه سيتم تشكيل غرفة طواري المياه لمواجهة فصل الصيف التي تضم المهندسين بالمياه ولجنة أمن الولاية ، مؤكداً التزام حكومة الولاية بتوفير كافة الاحتياجات الخاصة بعمليات الصيانة بخزانات بربر.

   وأشار الوالي إلى أن موقف المخزون المائي بالمصادر الجنوبية كافياً حتى حلول فصل الخريف القادم بجانب المصادر الشمالية المعروفة بحوض بارا الجوفي.

وتشير “سونا” الى أن الوالي والوفد المرافق له كان قد استمع إلى شرح  وافي  من المهندسين بمحطة مياه بربرعن السعة الاستيعابية  للخزانات والمشاكل التي تعوق انسياب المياه.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”