X

والي الخرطوم يلتقي سفير دولة إندونيسيا بالسودان

الخرطوم 11-3-2021 (سونا)- التقى والي الخرطوم الأستاذ أيمن خالد نمر بمكتبه صباح اليوم سفير دولة إندونيسيا بالخرطوم بحضور الأمين العام لحكومة الولاية و ممثل وزارة الخارجية، وأكد الطرفان على العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين وأهمية تطويرها بما يحقق المنفعة لشعبي البلدين .

ونقل السفير الإندونيسي رغبة حاكم ولاية جاوا الغربية بإندونيسيا في تجديد اتفاقية التوأمة التي كانت قد وقعت بين البلدين ، و رحب نمر بدوره بهذا المقترح مؤكدا على أهمية تطوير العلاقات في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والصناعات التحويلية و في مجال التعليم والمجالات الصناعية المختلفة ونقل التقانات والخبرات بين دولة إندونيسيا والسودان .

وأكد نمر أن حكومة ولايته تسعى جاهدة للإنفتاح دوليا خاصة بعد رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وبعد إنفتاح البنوك السودانية علي النظام المالي العالمي وأصبح السودان مهيأً لإستقبال الإستثمارات الأجنبية .

من جانبه أكد السفير الإندونيسي رغبة رجال الأعمال الإندونيسيين في إقامة منتدى يجمع بينهم ونظرائهم في السودان.

وأمن الطرفان علي عمق العلاقة بين البلدين والعلاقات السياسية المتميزة عبر عقود من الزمان، وأكدا على  ضرورة المضي في خطوات عملية وتنزيل ماتم نقاشه إلي ارض الواقع بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”