X

الصحة تؤكد مواصلة الجهود لمعالجة قضايا الاوضاع الصحية بوسط دارفور

الخرطوم 11-3-2021 (سونا)- بحث الدكتور اديب عبدالرحمن يوسف والي ولاية وسط دارفور الحلول لقضايا الصحة بولاية وسط دارفور، وقال لدى لقائه وكيل وزارة الصحة أن الاجتماع بحث الأوضاع الصحية من حيث المباني والأجهزة والكادر الطبي .

واوضح اديب أن حكومته على اتم الاستعداد للمساهمة مع وزارة الصحة الاتحادية في حل مشكلة استبقاء الكوادر بدفع حوافز مجزية للكوادر الطبية بجانب الالتزام بقضايا السكن والاعاشة للاختصاصيين والأطباء والكوادر المساعدة .

وأكد اديب افتتاح وإعادة تشغيل 17 مركز صحي جديد بالولاية الأمر الذي وسع من التغطية الصحية عبر جهود بين الوزارة والتأمين الصحي والمنظمات، وقال اديب أن ولايته لم تسجل أي حالات كورونا خلال عامي 2020-2021 .

من جانبه أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور أسامة احمد عبدالرحيم عن تواصل جهود وزارة الصحة من أجل معالجة جميع المشاكل التي تعترض الأوضاع الصحية بالولاية أن كانت في الكوادر أو الأجهزة الطبية او جميع القضايا التي تتعلق بالوضع الصحي، وأكد التزام الوزارة بدفع مستحقات الكوادر الطبية بشكل مستقر متي ما رفعت الوزارة الولائية مطالباتها المتعلقة بحوافز الكوادر الطبية.

وقال وكيل وزارة الصحة أن ولاية وسط دارفور تم اختيارها ضمن الولايات العشرة في تأهيل المستشفيات ودعم النظام الصحي بالأجهزة والمعدات الطبية ضمن حزمة الدعم الاوربي، كاشفا عن زيارة يقوم بها في القريب العاجل الي ولاية وسط دارفور للوقوف علي الوضع الصحي والمؤسسات الصحية بالولاية.

وقال إن ولاية وسط دارفور ولاية وليدة وهي أكثر ولايات السودان تضررا بسبب الحرب الأمر الذي يجعل الوزارة أن تجعل لها تمييز ايجابي ووضع خاص.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”