X

والي نهر النيل تؤكد مجانية التعليم

عطبرة 11-3-2021 (سونا)- أكدت والي ولاية نهر النيل د. آمنة أحمد محمد المكي على مجانية التعليم بالولاية وإمكانية توفر الوجبة المدرسية للطلاب بالمدارس وفق الإشتراطات الصحية.

جاء ذلك خلال اجتماعها بالمدراء التنفيذيين بالمحليات اليوم بمكتبها بأمانة الحكومة لتنويرهم بعدد من البرامج والأنشطة التي تضطلع بها حكومة الولاية وتنزيلها عبر المحليات.

كما ناقش اللقاء جملة من التحديات والبرامج لتعزيز دور المحليات في خدمة المواطن وأهمية إحكام التنسيق بين المحليات ووزارة التربية والتعليم.

وأوضحت مهام اللجنة التي كونت لمتابعة مال المسئولية المجتمعية وفق المكون المحلي وحكومة الولاية لصرفه في تأهيل وتنمية  المناطق المتضرره من التعدين بالتركيز على البيئة والصحة .

و ضمت اللجنة المكونه بخصوص المسئولية المجتمعية بالولاية أمين عام الحكومة رئيساً والمدير التنفيذي بالمحلية المعنية مقررا وتمثيل جهات ذات صله .

كما وجهت آمنة المكي بتفعيل العمل الزكوي بالمحلية لمساندة الأسر الفقيرة على مجابهة متطلبات الحياة بصرف مبلغ 5000 جنيه شهريا لمستحقيها عقب حصرهم وتصنيفهم من قبل الجهات المختصة بالمحليات بالتنسيق والتعاون مع دائرة التنمية الإجتماعية بالولاية .

ونادت بتأطير الوجود الأجنبي بالولاية بتفعيل قوانين الأجانب والحصر.

وطالبت المدراء التنفيذيين برفع مقترحاتهم لبرنامج زيارة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة لولايات السودان في إطار التبشير بإتفاقية السلام والذي يحتوي على العديد من الورش والدورات التدريبية والليالي الثقافية.

وأكدت على صيانة وتجهيز المسارح والدور اللازمة وتكوين لجان عمل تضم أهل الإختصاص لتنفيذ البرنامج بصورة مثالية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”