X

بحث تكوين اللجنة التسييرية لجهاز الضباط الاداريين بولاية كسلا

كسلا-11-3-2021 (سونا)- عقد وفد اللجنة التسييرية للاتحاد العام لجهاز الضباط الاداريين بالسودان برئاسة عبد الله جمعة النور رئيس اللجنة لقاءا مشتركا مع الضباط الاداريين بولاية كسلا، عبر ادارة الحكم المحلي وقوى الحرية والتغيير، وذلك في اطار تشبيك العلاقات مع تجمع المهنيين وتشكيل نواة لتجمع الضباط الاداريين والمهنيين للارتقاء بالحكم المحلي ومكوناته على مستوى المحليات والوحدات الادارية باعتباره مستوى من مستويات الاصل الذي نصت عليه الوثيقة الدستورية لتقديم الخدمات الاساسية.

جاء ذلك في اطار الجولات التفقدية التي يقوم بها وفد اللجنة على الولايات بغرض تفقد احوال الضباط الاداريين والاشراف على تكوين اللجنة التسييرية للاتحاد على مستوى الولاية والمكونة من 12 شخص معنيين بالعمل النقابي وتطوير الاتحاد.

واستعرض الوفد خلال اللقاء كافة القضايا التي تهم الضباط الاداريين بصورة تفصيلية فيما يخص الاستحقاقات المالية والحوافز وقضايا المهنة وتدريب الضباط الاداريين وتنقلاتهم وقانون الضابط الاداري ودوره في الفترة القادمة باعتباره قائدا مجتمعيا الى جانب علاقة جهاز الضباط الاداريين بالمركز ووزارة الحكم المحلي.

واكد مدير ادارة الحكم المحلي بولاية كسلا عادل علوب ممثل الوالي اهمية اللقاء وما نتج عنه من رؤى وافكار تم طرحها حول تقنين أوضاع الضباط الاداريين للاطلاع بدورهم كاملا في قضايا الحكم المحلي وتقديم الخدمات خاصة وان هنالك قوانين سيتم اصدارها لتنظيم الحياة العامة في البلاد والتي منها قانون الحكم المحلي والادارة الاهلية والحكم اللامركزي والضابط الاداري.

وقال مدير الحكم المحلي بكسلا اننا نتطلع لاحداث تنمية وتقديم خدمات أفضل للمواطنين في المستقبل والايام المقبلة.

وكان وفد اللجنة المركزي قد التقى أمين عام حكومة ولاية كسلا الوالي المكلف الاستاذ الطيب محمد الشيخ وبحث معه القضايا التي تهم وتخص الضباط الاداريين وجهازهم، ووعد الوالي بتذليل كافة المشاكل التي تواجه جهاز الضباط الاداريين بالولاية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”