X

الرئيس المصري يستقبل عبد الله حمدوك

الخرطوم 11-3-2021(سونا)- استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، بقصر الاتحادية الدكتور. عبد الله حمدوك رئيس الوزراء السوداني بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة.
ورحب الرئيس السيسي بالدكتور حمدوك في القاهرة مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية الأخوية بين البلدين والشعبين ومجددا دعم مصر للمرحلة الانتقالية في السودات على كافة الاصعدة.
تباحث الطرفان حول تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات التدريب وتنفيذ مشروعي الربط الكهربائي وربط السكك الحديدية، وتشجيع الاستثمارات الصناعية والزراعية المشتركة والعلاقات التجارية والاقتصادية بالبلدين وتنشيط اللجان الفنية المشتركة بين البلدين.
وجرى خلال اللقاء ايضا استعراض آخر التطورات حول قضية سد النهضة الاثيوبي وضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم لملء وتشغيل سد النهضة .

وتوافق الطرفان على مواصلة جهودهما للتواصل مع الاطراف الدولية لتوسيع مظلة التفاوض وتنفيذ المقترح السوداني المتمثل في وساطة دولية رباعية لمساعدة السودان ومصر واثوبيا على التوصل لاتفاق مرض للاطراف الثلاثة.
وكان الدكتور عبدالله حمدوك، قد وصل القاهرة صباح اليوم الخميس، في زيارة رسمية لمصر، على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزراء شؤون مجلس الوزراء، والخارجية، والمالية، والتخطيط الاقتصادي، والري والموارد المائية، والاستثمار والتعاون الدولي، والصحة، ومدير المخابرات العامة، وعددا من المسؤولين.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”