X

وراق يثمن جهود الهلال الاحمر السوداني

كوستي 11-3-2021 (سونا)- اشاد الاستاذ إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل الأبيض بالجهود المبذولة من قبل جمعية الهلال الأحمر السوداني في مجال العون الإنساني بالولاية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بوفد الهلال الاحمر السوداني، برئاسة الأستاذ عامر الفاضل الطاهر رئيس اللجنة التسيرية لجمعية الهلال الأحمر السوداني برفقة الاستاذ فريد عبد القادر من بعثة الاتحاد الدولي للجمعيات الطوعية.

و قال الوالي: إن ولاية النيل الأبيض من أكثر الولايات استضافة للاجئين والعائدين  من دولة جنوب السودان؛ الشيء الذي يتطلب تدخلات كبيرة في مجال العون الانساني من قبل جمعية الهلال الأحمر والمنظمات العاملة بالولاية.

واضاف وراق ان للهلال الأحمر السوداني تدخلات ملموسة في جميع المحليات ابان السيول والفيضانات التي شهدتها الولاية في الفترة السابقة، مؤكدا وقوفه ودعمه اللامحدود للجمعية والعمل على تذليل كافة العقبات التى تواجهها مشيرا الى أن اللقاء أمن على جملة من البرامج من ضمنها تحديد مقار للجمعية بمحليات الولاية و تسهيل العمل اللوجستي للجمعية لحوجة الولاية الفعلية لانشطة الجمعيات الطوعية.

 وفي ذات السياق قال الاستاذ الفاضل عامر الطاهر رئيس اللجنة التسيرية لجمعية الهلال الاحمر السوداني، ان لقائهم مع الوالى تم خلاله مناقشة الأنشطة والبرامج التي نفذتها جمعية الهلال الأحمر بالولاية في الفترة السابقة والرؤية الكلية لعمل الجمعية.  

واكد وفد الهلال الاحمرالسوداني استعداد الجمعية وجاهزيتها  للتعاون التام مع حكومة الولاية في كافة البرامج المتعلقة  بخدمات التعليم والصحة والمياه للاجئين والعائدين من دولة جنوب السودان والمجتمعات المستضيفة، بالتركيز على الانشطة التي تقوم بها الجمعية على مستوى محليات الولاية المختلفة، واشاد ايضا بحكومة النيل الأبيض لتعاونها المثمر مع الجمعية وتقديم  الدعم الفني لها فيما يختص بتسهيل بعض الاجراءات التي تدفع بمسيرة العمل الطوعي بالولاية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”