X

وزير التنمية الاجتماعية يعد بزيادة رأس مال بنك الادخار

الخرطوم 11-3-2021(سونا)-تعهد وزير التنمية الاجتماعية أحمد آدم بخيت بالعمل على زيادة رأس مال مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية حتى يستطيع المصرف ان يوفرالتمويل والدعم  للشرائح الفقيرة في المجتمع.

وثمن الوزير لدي مخاطبته  امس اللقاء التنويري للقانونيين بحركة العدل والمساواة السودانية في ختام  الدورة التدريبية التي نظمتها لهم وزارة العدل ، جهود وزارة العدل في  ترسيخ قيم العدالة والقانون في المجتمع السوداني تحقيقا لشعار ثورة ديسمبر المجيدة حرية- سلام -وعدالة.  

وأشار سيادته  لدور مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية  في إنفاذ سياسات الدولة فيما يتعلق بسياسة الدولة في تنفيذ  الحماية الاجتماعية ودعم محدودي الدخل وتخفيف حدة الفقر واصفا المصرف برأس الرمح لتحقيق الحماية الاجتماعية بوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية في ظل المعاناة الاقتصادية التي يعاني منها الشعب السوداني مشيرا لجهود المصرف في توفير التمويل الأصغر للشرائح  الفقيرة خاصة في المناطق الريفية  والنائية .

وأكد الوزير  سعي الوزارة مع بنك السودان المركزي  لوضع مصرف الادخار في الوضع الطبيعي الذي يليق به، مشيدا بالعرض الذي قدمته إدارة المصرف  للمتدربين من حركة العدل والمساواة للنماذج  الناجحة لتمويلات المصرف في مجال الزراعة وتربية المواشي والدواجن  التي  ساهمت بصورة كبيرة في إخراجهم من دائرة الفقر لدائرة الانتاج مما يؤكد علي أهمية زيادة رأس  مال مصرف الادخار .

ووعد بتعويض المصرف عن تكاليف إعادة المفصولين تعسفياً إلى الخدمة .

من جانبه حيّا المدير العام للمصرف محمد مقبول التوم شهداء السودان الذين رووا تراب الوطن بدمائهم لتوفير حياة العدل والسلام، مؤكداً دور مصرف الادخار في توطين السلام عبر التمويل الاصغر والإسهام في توفير الحياة الكريمة لسكان الريف بالولايات المختلفة عبر فروعه التي بلغت حاليا 66 فرعا إضافة الى82 صراف آلي وتوكيل.

من جانبه شكر السلطان إبراهيم أبكر هاشم، ممثل رئيس حركة العدل والمساواة إدارة المصرف لاستضافة ختام الدورات التدريبية للقانونيين بالحركة، مؤكداً أن الحركة جاءت عبر اتفاقية السلام للمشاركة في التغيير وصناعة واقع ومستقبل أفضل.

 

 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”