اخبار السودان لحظة بلحظة

عربي يتسلم وثيقة وقف العدائيات بين الفور والتاما

الفاشر ١٠-٣-٢٠٢١(سونا)- تسلم  والي شمال دارفور محمد حسن عربي  خلال زيارته إليوم إلى محلية سرف عمرة برفقة أعضاء لجنة أمن الولاية ورئيس حزب الأمة القومي بالولاية تسلم وثيقة وقف العدائيات التي وقعتها قبيلتي الفور والتاما اول امس والتي أنهت حالة الاقتتال التي وقعت بينهما مؤخرا وأدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى بين الجانبين.

 واشاد عربي لدى مخاطبته اللقاء الجامع لقيادات الادارات الاهلية والاعيان ولجنة المساعي الحميدة  من قبيلتي التاما والنفور، أشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها مختلف الاجهزة الامنية والعسكرية وقوات درع السلام بقيادة العميد النور القبة والتي ساهمت في احتواء الاحداث و حفظ الامن والاستقرار، داعيا مواطني محلية سرف عمرة الي تعزيز  التعايش السلمي وتشجيع لغة الحوار والتفاهم والتعاون بين الجميع، كما دعا الطرفين إلى الالتزام بالوثيقة لحفظ الامن والاستقرار.

 وقد  رأس الوالي  اجتماعا مشتركآ للجنة امن الولاية  ولجنة امن المحلية تعرف خلالها علي  الجهود التي قادتها الجهات الرسمية بالمحلية لاحتواء الاحداث ، كما تطرق الاجتماع بالنقاش لمجمل  الاوضاع بالمحلية. وشدد عربي  علي اهمية بسط هيبة الدولة وسيادة حكم  القانون ومحاربة كافة أشكال التفلت .

وكان والي شمال دارفور والوفد المرافق له قد قدموا  واجب العزاء لاسر ضحايا الاحداث من الجانبين.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد