X

توقيع اتفاق لتدريب عدد من الطالبات في مدرسة القابلات ببحري

الخرطوم 10-3-2021(سونا)- تم التوقيع بين وزاة الصحة الخرطوم ومنظمة جسر العطاء على اتفاق تعاون يهدف لتدريب عدد من الطالبات في مدرسة القابلات ببحري على ان تلتزم المنظمة بتكلفة تدريب الطالبات وتقديم الدعم اللازم لهذه المدارس فضلا عن صيانة المراكز والمدارس المصلحية لتدريب القابلات .

واكد مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د.محجوب تاج السر منوفلي على ضرورة  الاهتمام بتدريب الكوادر،داعيا الى تضافر كافة الجهود والمساهمة الفاعلة من قبل المنظمات لدعم هذه المدارس ومراكز التدريب حتى تكون جاذبة فضلا عن العمل على استبقاء الكوادر الطبية.

وقال منوفلي ان هجرة الكوادر الطبية من اكبر المشاكل التي ظلت تواجه العمل الصحي وقد احدثت فراغا كبيرا، مؤكدا ان الحل يكون بالعمل على  توسيع مواعين التدريب والاهتمام بالكوادر الطبية، مشيرا الى ان الوزارة تعمل  على تأهيل اعداد كبيرة من الكوادر لسد الفجوه .

من جهته استعرض الاستاذ حافظ صديق المشرف الاداري على مراكز ومدارس التدريب اهمية الاتفاق، مؤكدا ان  يسهم في رفع مستوى التدريب ويرتقي بالخدمات الصحية كافة  وتدريب الكوادر المساعدة في ظل الشح الكبير الذي  تعانيه المستشفيات، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل مدير عام وزارة الصحة الخرطوم في هذا المجال .

واوضح ان الاتفاق الذي وقعته المنظمة يشمل تدريب طالبات من ولايات شمال كردفان وجنوب دارفور الى جانب ولاية الخرطوم.

يذكر ان منظمة جسر العطاء ساهمت بدعم مقدر للعمل الصحي في الجائحة الاولى لكورونا وقد ثمن مدير عام الخرطوم دور المنظمة في شراكاتها المستمرة لدعم العمل الصحي.  .

 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”