X

والي النيل الأزرق يوجه بتفعيل برامج المجلس الأعلى للتدريب المهني

الدمازين 10-0-2021 (سونا) – وجه الأستاذ جمال عبدالهادي محمد أحمد والي ولاية النيل الأزرق المكلف الأمين العام لحكومة الولاية رئيس اللجنة العليا لتنسيق العمل الإنساني بالولاية، بالعمل على تفعيل برامج المجلس الأعلى للتدريب المهني والتلمذة الصناعية للإستفادة من دعم المنظمات المعنية ببرامج التدريب المهني لشريحة الشباب بالولاية.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بالأستاذ أشرف حسن خضر الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بالولاية يرافقه الأستاذ معاوية يوسف منسق مشروعات الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) .

حيث تناول اللقاء عدداً من الموضوعات المتعلقة بمشروعات الشراكة بين حكومة الولاية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي ومنظمة آيكوم الأمريكية في مجالات التدريب المهني والتلمذة الصناعية والبرامج الخاصة بتطوير المناطق الحدودية بين الولاية وإقليم بني شنقول الإثيوبي الى جانب المشروعات الداعمة للمعالجات الإسعافية وآفاق الحلول الجذرية لمشكلة المياه بمحلية التضامن.

الوالي أكد إلتزام حكومة الولاية بتوفير المكون المحلي اللازم لتنفيذ المشروعات المشتركة مع المنظمات كافة، ووجه بأهمية المضي قدماً في إنفاذ مشروعات التنمية بالمناطق الحدودية مع إقليم بني شنقول الإثيوبي تأكيداً لعمق الروابط الأزلية بين الجانبين.

هذا وأمن اللقاء على ضرورة الإلتزام بتوفير الظروف الملائمة لإستكمال المشروعات المشتركة بين حكومة الولاية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) ومنظمة آيكوم الأمريكية بالمواقع المستهدفة .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”