X

لجنة النظر في قضايا المفصولين تنظر في 33 من الملفات

الخرطوم 10-3-2021م (سونا) – عقدت لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفياً من الخدمة المدنية القومية اليوم الأربعاء اجتماعها رقم 51  بالأمانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة هانم برهان ونظرت في 33 ملفاً من الملفات وأشادت بتوصيات ورشة المفصولين.
وأوضح الأستاذ. رشيد سعيد يعقوب وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام  والناطق الرسمي باسم اللجنة في (تصريح صحفي) أن اللجنة أشادت بأوراق العمل التي قدمت بالورشة المفصولين التي تم عقدها  الأسبوع الماضي والتوصيات التي خرجت بها والتي سيتم تقديمها للجهات المسؤولة لتطبيقها.
 وفي سياق آخر أوضح أن اللجنة قد اجتمعت مع وفد مجلس إدارة بنك الثروة الحيوانية وذلك لمناقشة الصعوبات التي واجهت إرجاع مفصولي بنك الثورة الحيوانية من قبل اللجنة والذين تم فصلهم مرة أخرى من قبل إدارة البنك وأبان  أن اللجنة استنكرت هذا الإجراء والتحفظات التي ابداها البنك  على قرار لجنة المفصولين، لافتاً إلى أن اللجنة قررت إحالة الأمر إلى الجهات القانونية في وزارة العدل وبنك الثروة الحيوانية لتقديم توصية بهذا الشأن مع التأكيد على قرار مجلس الوزراء بإعادة المفصولين تعسفياً.
 وأشار وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام أن اللجنة  نظرت في  عدد كبير من ملفات المفصولين في المؤسسات والهيئات الحكومية بلغت 33 مؤسسةً وأصدرت قرارات بشأنهم  سواء كان ذلك بعودة المفصولين إلى الخدمة  أو بتحسين معاشهم أو بتحسين الدرجة الوظيفية  أو المطالبة باستكمال البيانات أو استبعاد الملف لعدم الاختصاص ونوه أستاذ الرشيد إلى أنه  سيتم نشر بيان صحفي لاحقا بإعداد المفصولين تعسفياً  التي تمت معالجة ملفاتهم.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”