X

زكاة شمال دارفور تقدم دعمآ لمتضرري حريق حي الأمل باللعيت

الفاشر في 9-3-2021 (سونا)- تفقد الأمين العام لديوان الزكاة بولاية شمال دارفور حامد أحمد حامد جبارة خلال زيارته الحالية إلى محلية اللعيت تفقد برفقة المدير التنفيذي للمحلية إسماعيل عمر حسين ومدير مكتب زكاة محلية اللعيت تاج الأصفياء أحمد البشير وممثلي قوي الحرية والتغيير ولجان المقاومة تفقدوا اليوم أحوال المواطنين الذين تضرروا بالحريق الذي شب الخميس الماضي بحي الأمل باللعيت وقضي على  (17) منزلآ مما أدى إلى تشريد عدد (23)أسرة و نفوق عدد من الأغنام  وحرق كميات مقدرة من المحاصيل  الغذائية والممتلكات الاخرى دون وقوع اي خسائر في الأرواح.

وأعلن  أمين ديوان الزكاة بالولاية إلتزام الزكاة بتشييد مطابخ بالمواد الثابتة  لجميع الأسر المتضررة ودعمها بالمواد العينية لمواجهة متطلبات الحياة اليومية وتجاوز هذه المحنة .مشيرآ الي ان دعم الزكاة  لمتضرري الحريق يجئ في إطار تدخلات  الزكاة في حالات  الكوارث والطوارئ.داعيآ الأسر إلى الصبر علي الإبتلاء.

ومن جانبه أشاد  المدير التنفيذي لمحلية اللعيت بالدعم الذي قدمه ديوان الزكاة للأسر المتضررة جراء الحريق، ووجه حسين نداءآ للمنظمات والمؤسسات الخيرية  بضرورة  الإسراع في تقديم المزيد مو المساعدات للأسر التي أصبحت بلا مأوي.وكشف أن حجم الخسائر بحسب الحصر الأولي قد تجاوز ال (100) مليون جنيه.

علي صعيد آخر تفقد أمين ديوان الزكاة بالولاية برفقة المدير التنفيذي لمحلية اللعيت ومدير مكتب زكاة اللعيت سير العمل بمستشفي اللعيت الريفي وتعرفوا علي الأوضاع العامة بالمستشفي والمشكلات التي تواجهه. كما شملت الزيارة  مباني الإذاعة المحلية باللعيت .

 

وقداعلن أمين ديوان الزكاة  خلال الزيارة عن إلتزام الديوان بإنارة وتشغيل مستشفي اللعيت بالطاقة الشمسية  و دعم الإذاعة المحلية  لمولد كهربائي بمواصفات متقدمة بالمناصفة مع المحلية. مشيدآ بالدور الكبير للإذاعة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”