X

أكاديميةالعلوم الصحية تنظم ورشة التعليم المبني على الكفايات بدنقلا

دنقلا 9-3-2021(سونا)  – تتواصل بقاعة الادارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بدنقلا الورشة التدريبية في مجال التعليم المبني على الكفايات والتي تنظمها أكاديمية العلوم الصحية المركزية بالتعاون مع مركز كارتر بالسودان.

وتستهدف الورشة والتي ستستمر حتى الحادي عشر من الشهر الجاري، أعضاء هيئة التدريس بأكاديمية العلوم الصحية بدنقلا وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بجامعة دنقلا وعدد من العاملين بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية والإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالولاية الشمالية.

 وأكد مدير أكاديمية العلوم الصحية بالولاية الشمالية الدكتور إياس عبد المجيد في تصريح لـ”سونا” أن الورشة التدريبية تهدف الى إيصال المعلومة الصحيحة بطرق مقبولة لطلاب أكاديمية العلوم الصحية وكلية الطب والمواطنين ،مشيداً بجهود أكاديمية العلوم الصحية المركزية ومركز كارتر بالسودان وحرصهما على تطوير ورفع قدرات الكوادر الطبية العاملة في أكاديمية العلوم الصحية وكلية الطب بجامعة دنقلا.

 من جانبها أكدت الدكتورة أميرة حسن عبد الرحمن رئيس قسم طب المجتمع بكلية الطب والعلوم الصحية أن الورشة تعتبر من الورش المهمة والمتقدمة التي تستهدف تنمية وتطوير المورد البشري في مؤسسات التعليم العالي خاصة جامعة دنقلا ،وتأتي في إطار الدور والعمل المشترك القائم ما بين كلية الطب وأكاديمية العلوم الصحية من أجل سد النقص الموجود في الكوادر الصحية ، بجانب تطوير وتهيئة هيئة التدريس العاملة في الأكاديمية وصولاً لإكمال المنهج وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين بجودة عالية .

كما اوضحت الأستاذة لينا أسامة مدير قسم الجودة باكاديمية العلوم الصحية المركزية  أن الورشة التدريبية تُعد فرصة طيبة لتأهيل أعضاء هيئة التدريس بأكاديمية العلوم الصحية وكلية الطب، وأشارت الى أن الفترة السابقة شهدت تنفيذ الورشة التدريبية في مجال التعليم والتعلم.

 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”