X

والي الجزيرة يجدد دعم حكومته لصندوق رعايةالطلاب

مدني 9-3-2021 (سونا) – جدد الدكتور عبد الله إدريس الكنين والي ولاية الجزيرة إلتزام حكومته  بدعم الصندوق القومي لرعاية الطلاب للإضطلاع بمهامه تجاه رعاية الطلاب في ظل الظروف الإقتصادية الراهنة .

ووجه والى الجزيرة لدى مخاطبته صباح اليوم بقصر الضيافة بمدني دورة الإنعقاد الخامسة لمجلس أمناء الصندوق القومي لرعاية الطلاب بولاية الجزيرة وجه إدارة الصندوق بوضع شعارات وأهداف الثورة نصب أعينهم لأشاعة قيم العدل والمساوة والحرية .

 من جانبها تناولت الأستاذة نادية التهامي مدير عام وزارة المالية والإقتصاد والقوى العاملة رئيس المجلس خصوصية الصندوق ودوره المهم في رفع العبء عن كاهل الطلاب وأسرهم داعية المجلس لتقديم الدعم الإجتماعي لأنشطة الصندوق ومتابعة برامجه .

 فيما أكد البروفسير أحمد البشير محمد الأمين العام للصندوق القومي لرعاية للطلاب إهتمام الصندوق بتجويد الخدمات المقدمة للطلاب وتناول التحديات التي تجابة الصندوق في إزالة الذهنية السالبة تجاه الصندوق وممارساته خلال العهد البائد ، مشيراً للخلل في تكوين الصندوق مما شوه صورته في وجه الطلاب والمجتمع.

 ولفت للزيادة الكبيرة في أسعار الكهرباء التي وصلت إلى 245 ألف جنيه للعام بدلاً عن 30 ألف جنيه وبلغت كلفة الوقود 571 ألف جنيه بدلاً عن 97 ألف للعام ، وأشار لتهالك آليات الصندوق من عربات وتناكر مياه وكشف عن إحجام وزارة المالية عن رفع سقف الكفالة من 200 جنيه إلى 500 جنيها ،مشيداً في هذا الاطار بالخطوة التي إتخذتها المالية مؤخراً بتخصيص رسم لصالح  الصندوق في بعض السلع .

وقال البشير أن مجلس الأمناء هو الركيزة التي ترتكز عليها الخدمات التي يقدمها الصندوق ويقع عليه عبء توفير الدعم ونوه لأهمية تشجيع الطلاب للإستفادة من خدمات تسليف الطالب، لافتاً للسياسات التي إنتهجها الصندوق لإزالة التشوهات عبر إشراك الطلاب في شأن إدارة الداخليات وضم مديري الجامعات لمجلس الأمناء في منح إيجابي لحل قضايا الطلاب .

 وكان الأستاذ جعفر عثمان إبراهيم أمين صندوق رعاية الطلاب بالولاية قد إستعرض الخدمات التي يقدمها الصندوق لأكثر من 28 ألف طالباً وطالبة موزعين في 13 مدينة جامعية و6 مجمعات و4 وحدات سكنية ، وقال إن الصندوق يقدم خدمات الترحيل والتأمين الصحي بجانب الكفالة مجدداً إلتزام الصندوق بتجويد الخدمات والشفافية في تقديم الخدمات لكل الطلاب .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”